الرياضة

لاعبو الخميسات يهاجمون الجمع الاستثنائي

فوضى وتمرد وأحداث مأساوية واتهام السلطات بالتواطؤ وممثل الجامعة يندد

نسف لاعبو اتحاد الخميسات الجمع الاستثنائي مساء أمس (الثلاثاء)، بقاعة ملعب 18 نونبر للخميسات، لانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين.
وألحق اللاعبون خسائر في القاعة، إذ كسروا الكراسي، وأحدثوا فوضى عارمة، كما حاول بعضهم الاعتداء على أعضاء المكتب المسير، لإجبارهم على الانسحاب، وبالتالي إلغاء الجمع الاستثنائي. وكاد تمرد اللاعبين يتطور إلى أحداث أخطر، بعدما تهجم اللاعب أحمد مسكين على عبد الله الكوزي، الناطق الرسمي للفريق، قبل أن يتدخل اللاعب أمين وهدي لمسك زميله وإفشال محاولة الاعتداء، لتتعالى صراخ اللاعبين وسط أجواء من الفوضى العارمة، دون أدنى تدخل لرجال الأمن.
وأوضح عبد الحق السلاوي، ممثل جامعة كرة القدم، أن إلغاء الجمع الاستثنائي ليس له ما يبرره، مؤكدا في تصريحات صحافية أن القانون يمنع تدخل اللاعبين في الجموع العامة أو إلغائها، طالما أنهم أجراء ولا يحق لهم التدخل في الأمور الإدارية للنادي.
واتهمت مصادر متطابقة السلطات الإقليمية بضلوعها في أحداث الجمع الاستثنائي، لعدم تدخل رجال الأمن في الوقت المناسب من أجل وضع حد لتمرد اللاعبين، وهو ما دفع أعضاء المكتب المسير إلى التوجه إلى المصالح الأمنية لتحرير محضر بأقوالهم، في انتظار رفع نتائج البحث إلى وكيل الملك بابتدائية الخميسات لإعطائه الاتجاه المناسب قانونا.
كما تقدم الناطق الرسمي بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بشأن الاعتداء عليه من طرف اللاعب مسكين، فيما أشاد بالموقف الأخوي لعميد الفريق الحسين أمسا، الذي اتصل به هاتفيا، واعتذر له عما بدر من المسكيني، طالبا منه إيقاف إجراءات المتابعة القضائية، الأمر الذي رفضه الكوزي.
إلى ذلك، ينتظر أن يكون المفوض القانوني، الذي حضر الجمع الاستثنائي، حرر محضرا في النازلة لرفعه إلى النيابة العامة.
وكشف مصدر مسؤول، أن المكتب المسير سيتخذ كل الإجراءات لمتابعة اللاعبين المتمردين، كما سيراسل جامعة كرة القدم بشأن عدم احترامهم العقود الموقعة مع النادي، وتابع ”إن العقد شريعة المتعاقدين، لهذا لا يحق للاعبين نسف الجمع العام، أو مقاطعة التداريب، طالما يتوصلون برواتبهم”.
وبات الفريق الزموري مهددا بالاندحار إلى القسم الموالي في حال تمسك اللاعبون بقرار مقاطعة المباريات الرسمية، بداية من المباراة المقبلة التي تجمع اتحاد الخميسات بأولمبيك أسفي غدا (الجمعة) لحساب الدورة 23 من منافسات البطولة.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق