الرياضة

الدورة 22 تكتمل الأسبوع المقبل

باتنا يقود حسنية أكادير إلى فوز لافت على وداد فاس

قررت لجنة البرمجة بجامعة كرة القدم إجراء المباريات المؤجلة عن الدورة 22 لبطولة القسم الأول منتصف الأسبوع المقبل (الثلاثاء ثالث مارس والأربعاء رابع مارس) بين الرجاء الرياضي واتحاد الخميسات، والدفاع الجديدي والوداد الرياضي، والمغرب الفاسي والمغرب التطواني، والنادي المكناسي وأولمبيك آسفي). وكانت المباريات الأربع أجلت بسبب التزام الرجاء والمغرب الفاسي بعصبة الأبطال الإفريقية، والنادي المكناسي والوداد الرياضي بكأس الكونفدرالية الإفريقية.
وقال مسؤول في اللجنة إنها ستحسم في وقت لاحق في مواعد انطلاق كل مباراة، مشيرا إلى أن الهدف من التعجيل بإجرائها وضع الفرق أمام فرص متكافئة سيما مع احتدام التنافس كلما اقتربت نهاية الموسم.
وفرض هذا القرار، تقديم ثلاث مباريات عن الدورة المقبلة (23) إلى يوم الجمعة، بين اتحاد الخميسات وأولمبيك آسفي في الرابعة عصرا، والدفاع الجديدي والنادي المكناسي في السادسة مساء، والوداد الرياضي والنادي القنيطري في الثامنة مساء.
وبالعودة إلى الدورة 22، فاز حسنية أكادير على ضيفه وداد فاس بثلاثة أهداف لصفر أول أمس (الأحد) بملعب الانبعاث بأكادير من إحراز إسماعيل ماماه في الدقيقة الخامسة، ومراد باتنا في الدقيقتين 66 و71.
وتمكن فريق الحسنية، الذي خسر نقطتين لإشراكه أربعة لاعبين أجانب دفعة واحدة في مباراتي الحيش الملكي وشباب الحسيمة، من الابتعاد نسبيا من المنطقة المؤدية إلى النزول، إذ ارتقى من المركز قبل الأخير إلى الثاني عشر برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة  عن منافسه في مباراة أول أمس وداد فاس، الذي تراجع إلى المركز الثالث عشر.
وكانت منافسات هذه الدورة انطلقت السبت الماضي، وسجلت مواصلة المتصدر الفتح الرياضي خسارة النقاط بتعادله أمام مضيفه شباب الحسيمة دون أهداف، لكنه حافظ على موقعه في المركز الأول ب 44 نقطة، وإن أصبح مهددا بتقاسمه مع المغرب التطواني، الثاني ب41 نقطة، والذي أجلت مباراته أمام المغرب الفاسي.
وقاد المدرب فؤاد الصحابي أولمبيك خريبكة إلى العودة بتعادل ثمين من ملعب الجيش الملكي بهدف لمثله، في أول مباراة له مع الفريق الخريبكي، الذي تعاقد معه بداية الأسبوع الماضي، فيما تعادل شباب المسيرة لأول مرة خارج ملعبه هذا الموسم أمام النادي القنيطري بهدف لمثله.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق