الرياضة

جمع الكوكب مهدد بالتأجيل

بات الجمع العام السنوي للكوكب المراكشي لكرة القدم، المزمع عقده الاثنين المقبل، مهددا بالتأجيل، بسبب إشكال قانوني، وعدم مبادرة المنخرطين إلى تجديد انخراطهم.

وأكد مصدر مطلع أن الفريق يواجه إشكالا قانونيا بسبب تضمن جدول أعمال جمع الكوكب، نقطة تهم ملاءمة القانون الأساسي للفريق مع قانون التربية البدنية والرياضة 30-09.

وأوضح المصدر أن فرع كرة القدم لن يحظى بموافقة مصالح وزارة الشباب والرياضة، بحكم أن الأخيرة توصلت في وقت سابق، بملف يهم جمعا استثنائيا للمكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي، تم خلاله التصويت على القانون الجديد، باعتبار النادي جمعية متعددة الفروع.

وأضاف المصدر أن جمع المكتب المديري للنادي، حضره محسن مربوح رئيس فرع كرة القدم، ما يعد موافقة على انخراط الفرع في الجمعية المتعددة الأنشطة.

وحسب المصدر دائما، فإن ملف الملاءمة الموضوع لدى مصالح الوزارة، يوجد قيد الدرس، بعد توجيه بعض الملاحظات يتوجب على المكتب المديري للنادي، مراعاتها، وفق مراسلة توصلت بها إدارة النادي من لدن المندوبية الجهوية للوزارة بمراكش.

وقلل المصدر من تأثير النواقص التي تعتري ملف النادي، مؤكدا أنه يكفي إدارة النادي الاستجابة لملاحظات الوزارة من أجل نيل الاعتماد للجمعية متعددة الأنشطة، وفق القانون الجديد.

ومن جانب آخر، توقع عضو مسؤول بفرع كرة القدم عدم توفر النصاب القانوني خلال الجمع المقبل، لأن عملية تجديد الانخراط تعرف فتورا كبيرا، إذ قام أربعة منخرطين فقط بتجديد انخراطهم.

وأضاف أن العديد من المنخرطين تعودوا أن يؤدى عنهم الانخراط من لدن مسؤولين بالفريق.

ولم ينف العضو أن يعمد بعض المنخرطين إلى تجديد انخراطهم أو ينوب عنهم بعض المسييرين، في ذلك، قبيل موعد الجمع.

ويواجه الكوكب إكراه الاستفادة من منحة جامعة كرة القدم، في حال تأجيل جمعه العام، بحكم أنها ربطت حصول الأندية على المنح، بعقد الجموع العامة قبل 15 غشت الجاري.

وفي حال حرم الكوكب من المنحة، لن تسوى ملفات النزاعات مع المدربين واللاعبين السابقين، الموضوعة لدى إدارة الجامعة، ما سيصعب مأمورية الكوكب في تأهيل لاعبين جدد استعدادا للموسم المقبل.

عادل بلقاضي (مراكش)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق