fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

>بوليساريو
عمد نشطاء أمازيغيون إلى حرق خمس «خرق» لجبهة «بوليساريو»، أمام مقر البرلمان، أول أمس (الأحد)، وطالبوا الدولة بالحزم تجاه «شرذمة تحركها أموال الجزائر وتمارس الإرهاب في الجامعات، بالاعتداء على الطلبة ومنعهم من الدراسة». واشتكى المحتجون من الممارسات الإرهابية التي يمارسها عملاء الجزائر الذين يروجون أنهم من «بوليساريو» في أكثر من حرم جامعي، لتراخي السلطات التي تمنحهم المنح، وتساعدهم على التجمع والسكن المشترك، لحياكة المؤامرات ضد الوطن.
(أ.أ)

>خدمة
قرر “التجاري وفا بنك”، وقف إرسال كشوف الحسابات البنكية للزبناء عن طريق البريد، ابتداء من بعد غد (الخميس)، وتعويض ذلك بالخدمات البنكية عبر الأنترنيت “التجاري نيت” و”التجاري موبيل”، للاستفادة من خدمة “الكشف الإلكتروني”. وتمكن الخدمة المجانية الزبون من الاستفادة من خدمة الإشعار، والولوج إلى كشف الحساب على مدار أيام الأسبوع، ابتداء من بداية الشهر.
(ب. ب)

>مفوضون
آلت رئاسة الهيأة الوطنية للمفوضين القضائيين، إلى فريد مرجان، الرئيس السابق للمجلس الجهوي للبيضاء، إثر انتخابات نظمت الجمعة الماضي، بالمعهد العالي للقضاء. وبالموازاة، جرت انتخابات لجنة مراقبة مالية الهيأة الوطنية. وساهم فريد مرجان، الرئيس الحالي للفترة الانتدابية (2018-2021)، بشكل كبير في مختلف الحوارات والأنشطة الخاصة بالمهنة.
(م. ص)

> إضراب
يخوض موظفو النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية (إ.م.ش)، الجمعة المقبل، إضرابا وطنيا بجميع الفروع، مرفوقا باعتصام أمام المقر المركزي بالرباط وفطور احتجاجي أمام مقر وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية. وقال مصدر إن النقابة استنفدت جميع الطرق “غير التصعيدية” لإقناع الإدارة برفع “البلوكاج” عن ملف النظام الأساسي، قبل أن يفاجأ الموظفون بسيل من الرسائل (عن طريق مفوضين قضائيين)، تحمل استفسارات وإنذارات على خلفية مشاركتهم في وقفات سابقة.
(ي. س)

> فيسبوك
بلغ عدد مستخدمي «فيسبوك» في المغرب، إلى غاية يناير الماضي، 16 مليونا، حسب دراسة أعدها متخصصون دوليون في شبكات التواصل الاجتماعي. وجاء المغرب في الرتبة الخامسة على مستوى إفريقيا، بعد مصر (37 مليونا) والجزائر (20 مليونا) ونيجيريا (18 مليونا) وجنوب إفريقيا (17 مليونا).

(ن ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى