أخبار الصباح

أخبار الصباح

> الرباط

سقط عميد شرطة مزور في قبضة الشرطة القضائية بالرباط، وبحيازته جهازان للاتصال اللاسلكي. وأظهر البحث مع الموقوف تورطه في قضايا ترتبط بالنصب على الراغبين في الالتحاق بصفوف الأمن. كما أسفر التفتيش عن حجز بطاقة لـ «الشرفاء الأدارسة» وشارة معدنية، وكان يفرض على ضحاياه ستة ملايين لتوظيفهم بمختلف الدرجات بأسلاك الأمن.

(ع. ل)

> بلكوش

عاد اسم الحبيب بلكوش، المعتقل السياسي السابق، إلى واجهة المرشحين لمنصب الأمانة العامة لـ”البام”، والتي سبق أن تحملها بشكل مؤقت لفترة وجيزة، بعد استقالة العماري. وتفيد مصادر “الصباح” أن بلكوش يظل القيادي المتزن الذي واكب الحزب منذ التأسيس، والقادر على ضمان وحدته، بفضل الاحترام الذي يحظى به من قبل جميع الأطراف في الساحة السياسية.

(ب. ب)

> ملاعب

نبهت فرق أحياء بالبيضاء إلى تجاوزات جمعيات تسير ملاعب قرب ممولة من المبادرة الوطنية، خصوصا في رمضان، إذ يكثر الإقبال على مباريات كرة القدم المصغرة. وقال فاعل جمعوي بعين السبع إن جمعيات فرضت 200 درهم عن كل مباراة، مؤكدا أن كل ملعب يحتضن ثلاث مباريات يوميا. وتساءل الجمعوي عن مصير هذه الإتاوات والجهات التي تستفيد منها، علما أن بعض الملاعب تستفيد من الماء والكهرباء «مجانا» عن طريق الترامي على الشبكات العمومية.

(ي. س)

> مقاطعة

كادت زلة لسان من عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن، أن تشعل المواجهة بين الحكومة والمعارضة بخصوص المقاطعة، إذ لم يجد الوزير المذكور بدا من سحب وصف “بوليساريو” من تدخله، ردا على تقرير اللجنة الاستطلاعية حول المحروقات، بعدما أبدى استغرابه من تحدث البعض عن استفادة الدولة من تحرير أسعارها، وكأن الكلام صادر عن جهات موالية للجبهة الانفصالية.

(ي. ق)

> مرور

أدى اختناق المرور، طيلة يومين، بأهم شوارع منطقة ليساسفة بالبيضاء، إلى توقف حركة السير ساعات طويلة، ما أدى إلى معاناة مئات البيضاويين المتجهين إلى مقرات عملهم. وتوقفت حركة السير في المنطقة، التي تربط بين أحياء آهلة بالسكان ووسط المدينة، ما أثار غضب السائقين الذين وجدوا أنفسهم محاصرين، دون معرفة أسباب ذلك، في الوقت الذي تشير مصادر أن السبب هو الأشغال الجارية لفتح وبناء قنطرة.

(خ. ع)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض