fbpx
الرياضة

هل يخضع إنفانتينو للضغط؟

اجتماع طارئ ب”فيفا” لدراسة تقارير “تاسك فورس”

سيتدارس اجتماع مكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بداية الأسبوع المقبل، العديد من النقاط، من ضمنها ملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، بحسب ما أكدته صحيفة إنسايد وورلد فوتبول في عددها أول أمس (الأربعاء).

وقالت الصحيفة إن الاجتماع الذي دعا إليه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا” على عجل، قد يطرح على ممثلي الاتحادات القارية الستة، وكتابهم العامين، تقريرا أوليا للجنة “تاسك فورس”، يتضمن أولى ملاحظاتها، بعد الزيارات الأخيرة، التي قامت بها، وشملت الدول المرشحة لتنظيم مونديال 2026، والمكونة للملفين المرشحين.

و أنهت “تاسك فورس”، زيارتها الأسبوع الماضي، إلى المغرب في ختام زيارات التفتيش والمراقبة التي أخذتها إلى دول المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتفقدت العديد من المنشآت بمدن مراكش، وأكادير، وطنجة، والبيضاء.وأضافت الصحيفة الأمريكية، أنه من غير المستبعد، أن يطالب إنفانتينو خلال اجتماع الأسبوع المقبل، من الحضور، مراجعة تقرير ” تاسك فورس” الأولي، وإبداء مختلف الملاحظات، بالإضافة إلى تقديم توصيات أولية.

واعترفت إنسايد وورلد فوتبال أيضا، بتصاعد الجدل أخيرا، حول المعايير المضافة بخصوص ملف الترشيح لاستضافة مونديال 2026، التي اعتمدتها “فيفا” في آخر لحظة، والتي تهدد وصول المغرب إلى مرحلة التصويت في 13 من يونيو المقبل.

واتهمت مؤسسات وهيآت عالمية، رئيس الاتحاد الدولي، بترجيح كفة الملف الأمريكي، من خلال تغييرات مسترسلة في دفتر التحملات، في الوقت الذي يحظى فيه المغرب، بمساندة من إفريقيا وآسيا ودول أوربية وحتى في أمريكة الجنوبية.

وحذر المغرب عبر رسالتين موجهتين ل”فيفا”، رئيسها من التلاعب بملفات الترشح واعتبر التغييرات الأخيرة التي طرأت على دفتر التحملات تستهدف حظوظه في المنافسة على نيل شرف تنظيم مونديال 2026.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى