fbpx
مجتمع

8500 خدمة طبية لمرضى بالعرائش

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، أول أمس (الثلاثاء)، قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية العوامرة بإقليم العرائش، استجابة لحاجيات السكان للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة.
وخلال هذه الحملة الطبية، استفاد السكان من مجموعة من الخدمات الصحية وصلت 4566 خدمة, من بينها 2500 استشارة طبية عامة, و1562 استشارة طبية متخصصة.
وشكلت القافلة الطبية مناسبة أيضا للاستفادة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية، همت عملية فحص الأسنان وتوزيع عدد مهم من الفرشاة مع معجون الأسنان، بالإضافة إلى إجراء تحاليل سريعة للكشف عن مرض السكري والأمراض الطفيلية وصلت إلى 494 تحليلا.
كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، التي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.
وقد تعبأ لإنجاح هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، موزعة على الشكل التالي: عشرة أطباء عامين وتسعة أطباء متخصصين في طب الأطفال والجراحة العامة وطب القلب والشرايين وطب الأمراض الجلدية وطب النساء والتوليد والطب الباطني وطب الجهاز التنفسي والأمراض الصدرية وطب العيون وطب الأسنان، إلى جانب 30 ممرضا و10 من الإداريين والتقنيين، إضافة إلى صيدلي.
ولقيت هذه المبادرة استحسانا لدى السكان، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثليهم والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.
ي. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى