fbpx
أســــــرة

علاج طبيعي للترسبات

الملح وجوز الهند والخل من بين المواد المستعملة

يختار بعض الأشخاص التوجه إلى عيادات طب الأسنان من أجل الخضوع إلى حصص التخلص من ترسبات الأسنان، بينما تختار فئة أخرى استعمال وصفات طبيعية تعتبر بالنسبة إليهم سهلة وبسيطة للتخلص من المشكل ذاته.
ومن بين المواد المستعملة للتخلص من ترسبات الأسنان هي الملح، إذ يستعمل على شكل محلول، بإضافته إلى مواد أخرى، ودعك الأسنان به، مثل الغسيل بالمعجون، ثم غسلها جيدا بالماء الفاتر.
ويساعد محلول الملح على تطهير الفم  والأسنان من  بقايا الطعام ومن الجراثيم والبكتيريا العالقة التي تسبب الروائح الكريهة، ومن الجير والتكلسات العالقة بالأسنان، ويتم تكرار غسل الأسنان به مرتين في الأسبوع .
ويعد زيت السمسم من المواد الطبيعية المستعملة في التخلص من ترسبات الأسنان، إذ يساعد في الحماية منها والتخلص من تكلسات الأسنان وبقايا الطعام المترسبة على أسطح الأسنان، ويتم صنع غسول فم منزلي، عن طريق إضافة معلقة من زيت السمسم إلى نصف كأس من الماء.
وإلى جانب المواد سالف ذكرها يستعمل كذلك زيت القرنفل، الذي يكافح أوجاع اللثة والفم والأسنان، عن طريق طرده للجراثيم والبكتيريا وتطهيره وتنظيفه لآثار الترسبات والطعام على الأسنان.
ومن بين الوصفات الطبيعية المستعملة هي “الجلسرين”، فهو مادة طبيعية تعقم وتطهر الفم وتقضي على قرح اللثة والفم، وتزيل الترسبات وآثار الطعام الموجودة على الأسنان.
ومن جهة أخرى، يعد الثلج، وسيلة فعالة في القضاء على التهابات اللثة، كما يساعد على إزالة يزيل ترسبات الأسنان بسهولة عن طريق تدليكها بقطع الثلج الصغيرة، لكن يحذر من استخدامها  لمن يعانون حساسية الأسنان.
ومن بين المواد الطبيعية المستعملة في التخلص من ترسبات الأسنان هو الخل، الذي يعد من أقوى المطهرات، ويمكن استخدامه باعتباره منظفا قويا وطبيعيا ذو كفاءة عالية في التخلص من ترسبات الأسنان، سيما أنه يقتل البكتيريا فيها عن طريق عمل “غسول” يومي مطهر للفم يتم تخضيره بواسطة خلط الخل والملح مع كأس من الماء، ويتم مضمضة الأسنان به يوميا والتأكد من غسلها جيدا.
ويستعمل كذلك زيت جوز الهند، الذي يحتوي على عناصر ومواد طبيعية مفيدة ومغذية لصحة الأسنان والفم، ويتم بواسطته تدليك الأسنان، ويمكن تكراره كل يوم دون وجود أي  ضرر.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى