fbpx
الرياضة

“الشان” توقف رئيس الاتحاد الجزائري

أوقفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أول أمس (الاثنين)، خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري للعبة، لسنتين نافذتين وغرامة قدرها 20 ألف دولار، بعدما انسحب من اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين المقامة حاليا بالمغرب، وأثار الفوضى والبلبلة أثناء منافسة قارية رسمية.
واحتج زطشي بقوة على الكنفدرالية الإفريقية، بعدما رفض ترشيح مواطنه زميرلي لعضوية اللجنة التنفيذية لـ “كاف”، بسبب تقديمه لترشحه خارج الآجال المحددة سلفا، ليترك منصبه باللجنة التنظيمية فارغا أثناء منافسة “الشان”، وهو ما يعتبر مخالفة خطيرة في قوانين الجهاز الإفريقي، ناهيك عن شجاره مع الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية.
وسيحرم زطشي من الاجتماعات وإبداء رأيه ومراسلة “كاف” ابتداء من 27 يناير الجاري، وذلك عقابا له على تصرفه “غير الاحترافي” أثناء مسابقة “الشان”.
وهاجمت الصحافة الجزائرية “كاف” بقوة في الأيام الماضية، إذ اعتبرت أن رفض ترشح زميرلي “مؤامرة” لإبعاد الجزائر من دواليب القرار بالكونفدرالية الإفريقية، فيما أكد رئيس الاتحاد الجزائري الموقوف، أنه قرر اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومحكمة التحكيم الرياضية “طاس”، ضد “كاف”.
واستغلت الجزائر منافسات “الشان” بالمغرب، من أجل إرباك اللجنة المنظمة في وقت حساس، علما أن زطشي كان مكلفا بالتنظيم بمراكش، التي تحتضن مباريات المجموعة الثانية.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق