fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جزار
اتخذ قاضي التحقيق باستئنافية الرباط، السبت الماضي، قرارا جريئا، يقضي بمتابعة جزار في حالة سراح، بعدما اعترضته عصابة تتكون من ثلاثة أفراد بحي العيايدة بغرض سرقته، فقتل واحدا منهم بطعنة في الكلية، كما أصاب الثاني في صدره. وتكونت القناعة لدى قاضي التحقيق والنيابة العامة أن المتهم بالضرب والجرح المؤديين إلى الوفاة، كان في حالة دفاع شرعي عن النفس. وأودع قاضي التحقيق المصاب الثاني بجروح سجن العرجات.
(ع. ل)
> مليلية
أصيب أربعة أشخاص بحالات إغماء، صباح أمس (الاثنين)، في حادث تدافع بإحدى بوابات الولوج لمليلية. وقالت سلطات الناظور إن المصابين الأربعة نقلوا إلى المستشفى الحسني بالناظور، وغادر ثلاثة منهم المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بالشخص الرابع تحت المراقبة الطبية. وأضافت السلطات أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جراء الحادث.
(ع. د)
> جثة
ما زالت مصالح الوقاية المدنية بالصويرة، إلى حدود صباح أمس (الاثنين)، عاجزة عن انتشال جثة فتى في الخامسة عشرة من عمره توفي غرقا بميناء المدينة منذ الخميس الماضي. وذكرت مصادر “الصباح” أن أخبار الهالك، وهو تلميذ بالإعدادي، انقطعت منذ الأربعاء الماضي، خاصة أنه اعتاد التردد على الميناء في أوقات فراغه لبيع الأكياس، قبل أن يتم العثور على جثته في قاع حوض الميناء، عالقة بين الجلاميد الثلاثية التي تستخدم في أشغال توسعته.
(ع. م)
> حافلات
تدخلت المصالح الأمنية بالحي الحسني بالبيضاء، مساء أول أمس (الأحد)، إثر نشوب خلاف بين مواطنين وسائقي حافلات للنقل الحضري (مدينة بيس). وعلمت “الصباح” أن عدم توقف الحافلات القادمة من الرحمة عند شارع تجزئة سعد الخير، دفع إلى رشق بعضها بالحجارة. وتدخلت الشرطة لحسم خلاف كاد يتطور إلى تشابك، إثر احتجاج عدد من الركاب. ويعاني المواطنون بسبب قلة المواصلات الرابطة بين عشرات مشاريع السكن الاجتماعي الحديثة ووسط المدينة.
(م. ص)
> تعيينات
أفادت مصادر مقربة من لجنة التأديب التي استمعت إلى رجال السلطة الذين ضربهم زلزال وزارة الداخلية، أن بعض الأسماء المتهمة نالت البراءة، وأن الإدارة المركزية بصدد إعادة تعيينها في أماكن جديدة. وتعاملت لجنة التأديب مع جميع الحالات بشفافية ونزاهة، بعيدا عن لغة تصفية الحسابات، لأن أبناء الوزارة من مختلف الرتب، يظلون سواسية في الحقوق والواجبات.
(ع. ك)
> رشوة
أحيل المتهمون من رجال القوات المساعدة ومن معهم، المتورطون في محاولة تهريب المخدرات بالناظور ومحاولة تسليم رشوة تفوق 10 ملايين لعناصر الدرك لغض الطرف، أول أمس (الأحد)، على الوكيل العام باستئنافية فاس، الذي أودعهم السجن وأحال ملف قضيتهم على قاضي التحقيق بقسم الأموال لدى المحكمة نفسها. وتتواصل الأبحاث لكشف باقي المتورطين من مدنيين وعسكريين، في الواقعة التي كانت منطقة رأس الماء بأركمان مسرحا لها.
(م. ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى