fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> المالكي
يبحث حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، عن كاتب عام جديد، بعدما أصبحت خطوط الاتصال مع الكاتب العام الحالي، المنتمي إلى حزبه، لا تشتغل بالدقة المتناهية. وعزز المالكي ديوانه بالعديد من الأسماء التي يتقاسم معها الانتماء الحزبي، تماما كما هو الشأن بالنسبة إلى محمد محب، البرلماني السابق، والقيادي في حزب “الوردة”.
(ع. ك)
> أزمور
أحالت الشرطة القضائية التابعة للأمن بأزمور، أمس (الاثنين)، على النيابة العامة لدى ابتدائية الجديدة، زوجة متهمة بتعنيف زوجها، بعد أن قضت ليلتين رهن الحراسة النظرية. وحسب مصادر “الصباح”، فإن خلافا أسريا دفع المرأة (عمرها 40 سنة) إلى طعن زوجها بقطعة زجاج في العنق، مسببة له جرحا غائرا.
(م. ص)
> عصابة
فككت عناصر الدرك الملكي ببوقنادل بسلا، نهاية الأسبوع الماضي، عصابة ملثمين تتكون من ثلاثة أفراد، سطوا صباحا على محل لبيع المأكولات (محلبة)، واستولوا على مبلغ 900 درهم. وأوضح مصدر مطلع أن الضابطة القضائية استغلت فيديو التقطته كاميرا في الاهتداء إلى هوية الجناة، وأوقفت أحدهم فيما يستمر البحث عن المتهمين الآخرين، بعدما كشف الموقوف هويتهما.
(ع. ل)
> “البام”
تحسم اللجينة المنبثقة من اللجنة الوطنية الخاصة بالإعداد للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني المقبل لـ”البام”، نهاية الأسبوع المقبل، في اجتماع بالرشيدية، في جدول أعمال الدورة، وطريقة انتخاب الأجهزة الحزبية، بما فيها الأمين العام والمكتب السياسي ورئاسة المجلس الوطني.
(ب. ب)
> الفساد
اتهمت جمعية “ترانسبرانسي” المغرب الحكومة بالتلكؤ في اتخاذ إجراءات حاسمة وقوية وفعالة لمحاربة الفساد، الذي استشرى في العديد من القطاعات، وتطبع معه أغلب المسؤولين، واكتفائها بإعلان النوايا الطيبة. ورغم أن الحكومة وضعت الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد، فإن الهيأة الحقوقية اتهمت السلطات العمومية بالتراخي، وجمود الهيأة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومكافحتها، بحكم نهاية ولاية أعضائها منذ 2013، دون إجراء تعيينات جديدة، وجمود مجلس المنافسة بحكم نهاية ولاية أعضائه.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى