fbpx
حوادث

اعتقال مروع سائقي “الطاكسيات” بالبيضاء

ضبط متلبسا بسرقة ضحية وواجه عناصر الأمن بسيف بعد مطاردة هوليودية

أحالت الشرطة القضائية للفداء مرس السلطان بالبيضاء، الثلاثاء الماضي، ثلاثينيا، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، بجناية السرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، في حق عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة.
وأفادت مصادر “الصباح” أن المتهم، من ذوي السوابق، متزوج وله ابنان، يملك محلا لبيع المتلاشيات بمنطقة سيدي مومن، صار متخصصا في الاعتداء وسرقة سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ليلا، إذ يطلب منهم نقله إلى مكان مظلم ويشهر في وجوههم سيفا، ويسلبهم أموالهم وهواتف محمولة، قبل أن يسرق مفتاح سيارتهم ويفر إلى وجهة مجهولة.
وتسبب المتهم في حالة استنفار أمني لدى مصالح الأمن بالبيضاء، بعد تقاطر شكايات عدد من سائقي سيارات الأجرة، يفيدون فيها تعرضهم للسرقة بالعنف من قبل شخص، قدموا أوصافه، بعد أن يطلب منهم نقله إلى وجهة معينة ليلا.
وأوقف المتهم ليلة الأحد الماضي، بعد أن عرض سائق سيارة أجرة صغيرة للسرقة بالعنف قرب سوق ممتاز شهير بشارع محمد السادس، ولحظة فراره، استغاث السائق بالمارة، فصادف ذلك، مرور فرقة للنجدة، التي طاردت المتهم لمسافة طويلة، ولحظة إلقاء القبض عليه، أشهر في وجه عناصرها سيفه محاولا الاعتداء عليهم، إلا أن حنكة الأمنيين، عجلت بشل حركته واعتقاله. وأشعرت النيابة العامة بإيقاف المتهم، فأمرت بإحالته على الشرطة القضائية بحكم الاختصاص، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث.
واعترف المتهم أثناء الاستماع إليه، أنه أدمن على استهداف سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، رغم أنه يملك محلا بسوق المتلاشيات بسيدي مومن، يدر عليه دخلا ماليا مهما، مشيرا إلى أنه ينفذ جرائمه ليلا، إذ يطلب من السائق نقله من سيدي مومن إلى وجهة معينة، وبمكان مظلم يطلب منه التوقف، قبل أن يباغته بسيف، ويسلب أمواله وأغراضه الشخصية، مشددا على أنه يتعمد سرقة مفتاح السيارة لإجهاض أي محاولة من السائق لتعقبه ومعرفة وجهته.
واعترف المتهم بتورطه في سرقة عدد من سائقي سيارات الأجرة بعدد من المناطق البيضاوية، من بينهم ضحية استقل سيارته من سيدي مومن وطلب منه نقله إلى ابن امسيك، وفي مكان مظلم عرضه للسرقة بعد تهديده بالسلاح الأبيض.
م . ل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى