fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> اختطاف
اهتمت الصحافة الإسبانية بما أسمته اختطاف أستاذة لمادة الفلسفة تشتغل بمدرسة “لويس بيبيس” بالعرائش ومرافقها ليلة الأحد والاثنين، إذ كانا على متن سيارة بمنطقة بين جماعتي أربعاء عياشة وجبل الحبيب. وذكرت مواقع إلكترونية وقائع الحادث والطريقة التي تربص بها أفراد عصابة بالمواطنين الإسبانيين وتحرك عناصر الدرك الملكي الذي تعقب مكالمة أجرتها الأستاذة من هاتفها، ساعدت الدرك على تحديد مكانها، قبل التدخل لتحريرها، بينما لاذ المختطفون بالفرار.
> أبو الغالي
أفادت مصادر مقربة من الأصالة والمعاصرة بجهة الدارالبيضاء أن صلاح الدين أبو الغالي، الأمين الجهوي للحزب، والعضو بمجلس بلدية مديونة سيترشح لرئاسة المجلس، بعد أن قررت محكمة النقض الإدارية عزل محمد المستوي، رئيس البلدية، بسبب إدانته بمدة سجنية على خلفية متابعته بتبديد واختلاس أموال عمومية. ومن المقرر أن يعاد انتخاب مكتب المجلس والرئيس في الأيام المقبلة.
> تعليم
رمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالبيضاء سطات مشكل مؤسسة تعليمية خصوصية بالبيضاء في مرمى عامل مقاطعة عين الشق، بعدما راسلته قصد ازالة يافطة لا تحمل الاسم الحقيقي للمؤسسة التعليمية التي رصدت بها لجنة مجموعة من الاختلالات على مستوى التدبير والتعليم، ما يتطلب من الجهات المعنية التدخل عاجلا لعدم النصب على الآباء وتلقين التلاميذ مقررات لا علاقة لها بالمنظومة المغربية، بالإضافة الى اشهار اسم غير الاسم الحقيقي المرخص له من لدن الوزارة.
> محام
تعرض مكتب محام بالحي الحسني بالبيضاء، للسرقة من قبل مجهولين، خلال عطلة المولد النبوي، مستغلين عطبا بكاميرا المراقبة. وحسب مصادر “الصباح”، فإن المحامي انتقل إلى مكتبه أول أمس (الأحد) ليفاجأ بقفل الباب مكسرا، قبل أن يكتشف اختفاء حاسوبه وشاشة تلفزة وعدد من المنقولات، مشيرة إلى أن الشرطة العلمية للحي الحسني، باشرت تحرياتها عبر البحث عن أدلة ورفع البصمات من أجل تحديد هوية المتهمين.
> تارودانت
واصل عامل تارودانت جولاته بين الجماعات القروية، صباح أمس (الاثنين)، لإطلاق مشاريع تنموية في إطار محاربة الفقر والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وتوجه إلى منطقة سبت الكردان رفقة الكاتب العام للعمالة، كما عقد اجتماعات مع الأعيان والسكان والمسؤولين الجماعيين. وينتظر أن تعطي جولات العامل دفعة قوية لشق المسالك والطرق، ما من شأنه أن يفك العزلة عن العالم القروي.
> مخالفات
تزايد الإقبال على مصلحة المراقبة الطرقية لدى مركز التسجيل سيدي عثمان، بسبب اختلالات في معالجة مخالفات المرور، إذ استقبلت عددا كبيرا من الالتزامات من قبل ملاك سيارات، بعد تلقيهم إنذارات بأداء غرامات مخالفات عن سيارات باعوها خلال وقت سابق عن طريق وكالة خاصة، بعد أن سجلت خروقات قانون سير باسم الملاك القدامى، الذين ما زالوا مقيدين في البطاقات الرمادية للمركبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق