fbpx
الرياضة

الوداد يواصل التقدم

فرتوت: قراران لزوراق أثرا في المباراة وربحنا أشياء كثيرة رغم الهزيمة
عمق الوداد جراح المغرب التطواني، بعدما فاز عليه بهدفين لواحد في المباراة المؤجلة عن الدورة الخامسة من البطولة، أول أمس (الأربعاء) بملعب العرائش.
وكان الوداد سباقا إلى الإحراز، في الدقيقة 13 بواسطة محمد أولاد، ثم عادل الفريق التطواني النتيجة بواسطة زكرياء الإسماعيلي في الدقيقة 26، قبل أن يعود أولاد لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 47 من الشوط الأول.
وختم التطواني مباراته بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم عادل زوراق المهاجم زهير نعيم في الدقيقة 79.
وبهذه النتيجة، ارتقى الوداد إلى المركز الثامن برصيد 12 نقطة، فيما أصبح رصيد المغرب التطواني أربع نقاط في المركز الأخير.
وحمل يوسف فرتوت، مدرب المغرب التطواني، الحكم عادل زوراق قسطا من المسؤولية في هزيمة فريقه.
وقال فرتوت» أعتقد أن زوراق، مع احتراماتي له، أخطأ التقدير بإضافة دقيقتين في الشوط الأول، سجل خلالهما الوداد هدف الفوز. ثم أخرج بطاقة حمراء في وجه اللاعب زهير نعيم،علما أن الخطأ كان ضد لاعب ودادي».
وأضاف فرتوت «أعتبر القرارين نقاطا سوداء نسجلها على التحكيم خلال هذه المباراة. وعلى العموم اليوم خسرنا المباراة، لكننا ربحنا أشياء كثيرة، وهذا ما أكدته للاعبين في مستودع الملابس».
وعن ظروف المباراة، أوضح فرتوت «كنا نراهن على الفوز في المباراة. كنا نعي أن الوداد سيجد صعوبة في التكيف مع أرضية ملعب بعشب اصطناعي، وتركيز لاعبيه على المشاركة في المونديال. كنا منظمين أكثر من مباراتنا ببركان التي خاضها اللاعبون بنسبة ستين في المائة من إمكانياتهم. طالبتهم قبل هذه المباراة أن يمنحوا على الأقل ثمانين في المائة من إمكانياتهم».
وتابع فرتوت «في الشوط الأول كنا الند للند للوداد، رغم أنه في اللحظات الأولى كان الوداد أكثر خطورة. لكننا كنا منظمين جيدا في الدفاع، واستطعنا الحد من خطورة فريق يتوفر على لاعبين متميزين في الهجوم».
وواصل قائلا «صب الشوط الثاني من المباراة في صالح المغرب التطواني. أشكر لاعبي فريقي الذين قدموا أداء جيدا، وحتى لاعبي الوداد. المباراة شهدت تشويقا من خلال أداء اللاعبين ومن خلال الحوار التكتيكي بيني وبين زميلي الحسين عموتة. على العموم المباراة مرت في ظروف جيدة، وتشرف الدوري المغربي».
محمد السعيدي (طنجة)

عموتة: كنا أكثر تركيزا
اعترف الحسين عموتة، مدرب الوداد، بصعوبة المباراة أمام المغرب التطواني أول أمس (الأربعاء).
وقال عموتة بعد المباراة ”مررنا من فترة صعبة، بعد مشاركتنا في عصبة الأبطال الإفريقية. ضيعنا بعدها مجموعة من النقاط. بالتالي كان لزاما علينا أن نبحث عن الفوز في مباراة المغرب التطواني. أكيد أنها لم تكن سهلة، لأن منافسنا يتوفر على فريق جيد يلعب كرة جيدة، وعائد بفوز من بركان. كلها عوامل في صالحه، لكن فريقي كان أكثر تركيزا، رغم أننا لم نبذل مجهودا كبيرا كما يجب، لكننا استغللنا بعض الأخطاء، وأحرزنا هدفين منحانا نقاط المباراة كنا في حاجة إليها”.
وتابع ”كرة القدم تتطلب التركيز واستغلال أخطاء الفريق المنافس. رغم أننا أهدرنا فرصا أخرى، كانت سانحة لترجمتها إلى أهداف. المغرب التطواني، لعب مباراة في المستوى، والمركز الذي يوجد فيه لا يليق به لما يتوفر عليه من لاعبين جيدين”.
وعن الصعوبات التي تواجه الوداد، أضاف عموتة ”تراكم المباريات له تأثير سلبي على اللياقة البدنية للاعبين، وكذلك الإصابات، ورغم ذلك الوداد كان حاضرا في المباراة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق