حوادث

سرقة وكالة لصرف العملات

أوقفت مصالح الأمن بسوق السبت أولاد النمة، الخميس الماضي، مشتبها فيها، في حين لاذ صديقها الذي نفذ عملية سرقة وكالة لصرف العملات الأجنبية بأحد أحياء المدينة بالفرار.
وأفادت مصادر مطلعة، أن المتهمين اللذين يتحدران من قصبة تادلة وتجمعهما علاقة حب، ترددا الأربعاء الماضي على الوكالة ورصدا تحركات صاحبها فضلا عن الزبناء الذين يلجونها تحسبا لأي طارئ، قبل أن يضعا خطتهما لتنفيذ العملية للإيقاع بصاحب المحل الذي استقبلهما، بعد أن أبديا رغبتيهما في صرف مبلغ مالي مهم.
واقتضت الخطة تدريبات مكثفة قبل الولوج إلى الوكالة المستهدفة، بعدها يتم استدراج صاحبها وفتح حوار معه لجلب المبلغ المالي المتفق عليه بهدف المبادلة (الصرف )، لكن بمجرد استحضاره الأوراق النقدية التي كانت مودعة بعناية في المحل، قفزت الموقوفة بخفة وأمسكت الشاب صاحب الوكالة بقوة، قبل أن تعمد إلى وضع يدها على فمه من أجل منعه من طلب النجدة، في حين سارع معاونها إلى الاستيلاء على مبلغ مالي تقول بعض المصادر إنه يقارب عشرة ملايين سنتيم، ثم لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة، دون أن ينتظر وصول رفيقته التي شلت حركتها واقتيادها إلى مخفر الشرطة مصفدة اليدين.
واستنفر الحادث الذي يعتبر الأول من نوعه عناصر الأمن بسوق السبت التي باشرت عمليات تمشيط واسعة بأحياء المدينة تستهدف القبض على المتهم الهارب، قبل اطلاع على تسجيلات كاميرا المحل لتحديد هويته.
سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق