الرياضة

أخبار الرياضة

الوداد يلتقي مازيمبي في “السوبر” الإفريقي

تعرف الوداد الرياضي، الفائز بعصبة الأبطال الإفريقية، على منافسه في السوبر الإفريقي، الذي يقام في فبراير المقبل، بملعب محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية. وحقق فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، لقب الكونفدرالية الإفريقية على حساب سوبر سبورت الجنوب إفريقي بعد التعادل معه دون أهداف، علما أنه حقق الفوز بهدفين مقابل هدف فى الذهاب.
وعادل الفريق الكونغولي الرقم المسجل باسم نادي الزمالك والذي حصد 11 بطولة إفريقية، ليتقاسم الفريقان لقب وصيف الأكثر تتويجا فى القارة السمراء، وهو النادي الأهلي صاحب 20 بطولة إفريقية.
وحصد مازيمبي بطولة الكونفدرالية للمرة الثانية فى تاريخه، وهي الثانية على التوالي، كما حصد لقب دوري أبطال إفريقيا 5 مرات وكأس الكؤوس الإفريقية مرة واحدة وكأس السوبر الإفريقي 3 مرات.
وعرف إياب نهائي دوري أبطال آسيا صباح أول أمس (السبت)، تتويج أوراوا ريدز الياباني على حساب الهلال السعودي، ليضمن مشاركته في كأس العالم للأندية إلى جانب فريق الوداد الرياضي.
نور الدين الكرف

إصابة حاريث تخيف الأسود

أصيب الدولي المغربي أمين حاريث، لاعب شالك الألماني أول أمس (السبت)، في المباراة المثيرة (4-4) التي جمعت فريقه بدورتموند لحساب الجولة 13 من “البوندسليغا”.
وأكدت الصحف الألمانية، أن حاريث الذي تألق في المباراة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه، أكمل المباراة مصابا، وأنه سيخضع لفحوصات طبية لمعرفة خطورة إصابته.
وأوضحت المصادر نفسها، أن حاريث سيحتاج للراحة، أسبوعا على الأقل، بعدما كان ضحية تدخل عنيف من أحد لاعبي دورتموند.
وساهم حاريث البالغ من العمر 20 سنة، في عودة تاريخية لشالك أمام دورتموند في الشوط الثاني، بعدما كان فريقه متأخرا بأربعة أهداف لصفر في الشوط الأول.
واختار حاريث حمل قميص الأسود، ويعتبر من اللاعبين الشباب الواعدين في المنتخب الوطني.
العقيد درغام

الحسنية يفك الشراكة مع آسفي

انفرد حسنية أكادير بترتيب البطولة الوطنية، بعد فوزه على أولمبيك آسفي بهدف لصفر، الجمعة الماضي بملعب الكبير لأكادير، لحساب الدورة التاسعة من البطولة.
وعرفت المباراة التي قادها هشام التيازي عن عصبة الجنوب، إشهار تسع بطاقات صفراء، منها خمس لأولمبيك آسفي وأربع لحسنية أكادير، لتتكبد خزينة الفريقين غرامة مالية، طبقا للمادة 89 من قانون العقوبات.
وفي تصريح له بعد نهاية المباراة، اعتبر أمين بنهاشم، مدرب أولمبيك آسفي، أن كثرة الإنذارات راجع لغياب التركيز، وأضاف أن الفريق يحتاج للاشتغال على الجانب النفسي.
وأكد بنهاشم، أن قوة حسنية أكادير تكمن في توفره على أحسن وسط ميدان في البطولة، معترفا بأن فريقه تعذب كثيرا.
بدوره، أكد ميخيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير، أن الفوز أمام أولمبيك آسفي سيمنحه الثقة التي فقدها الفريق بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، وأضاف أن الفريق عاش خلال الأسابيع الماضية، ضغطا كبيرا بعد ضياع مجموعة من النقاط التي كانت في المتناول». 
وتابع «قدمنا مباراة جيدة خاصة في الشوط الأول، وصححنا بعض الأخطاء التي ارتكبناها في المباريات الأخيرة، وضيعنا مجموعة من الفرص، لكن الأهم هو الانتصار».
عبد الجليل شاهي (أكادير)

اتحاد طنجة يحقق أول انتصار بملعبه نجح اتحاد طنجة لكرة القدم، في تحقيق أول فوز له هذا الموسم بملعبه، على حساب شباب أطلس خنيفرة، لحساب الدورة التاسعة من البطولة الوطنية. ونجح ادريس المرابط، الذي عمل مدربا مساعدا لبادو الزاكي المقال منذ أسبوع، بعد سلسلة من النتائج السلبية مع الفريق، في تحقيق أول فوز له.
وبهذا الفوز رفع اتحاد طنجة رصيده إلى 11 نقطة، بينما تجمد رصيد شباب أطلس خنيفرة في النقطة العاشرة. وعبر ادريس المرابط، المدرب الجديد لاتحاد طنجة عن سعادته بتحقيق أول انتصار للفريق بميدانه هذا الموسم، وقال ”سعيد بهذه النتيجة، كنا في حاجة للفوز، وكنا نعي جيدا أن المباراة لن تكون سهلة”.
من جهته، تأسف سمير يعيش، مدرب شباب أطلس خنيفرة للحظ العاثر الذي رافق فريقه في المباراة، وقال ”فريقي لا يستحق الهزيمة في هذه المواجهة، الحظ كان إلى جانب اتحاد طنجة الذي يمتلك لاعبين جيدين خلقوا لنا متاعب كثيرة”.
محمد السعيدي (طنجة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق