الرياضة

لوائح “الشان” قبل 3 يناير

ألزمت اللجنة المنظمة لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين جميع المنتخبات المشاركة ببعث لوائح لاعبيها، قبل 10 أيام من خوض المباراة الافتتاحية في 13 يناير المقبل بالدار البيضاء.
وعلم “الصباح الرياضي” أن الفصل 30 من النظام الأساسي لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين يفرض على جميع المنتخبات بعث لائحة تضم 23 لاعبا على الأكثر، قبل انطلاق المنافسة بعشرة أيام على الأقل.
وتبعث المنتخبات المشاركة اللائحة المذكورة إلى الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وإلى المنتخبات المعنية، ويتعلق الأمر بالمنتخبات التي سيواجهها كل واحد في المجموعة، إذ على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعثها إلى منتخبات موريتانيا والسودان وغينيا.
ولا يمكن للمنتخبات المشاركة أن تجري تعديلات على اللائحة، إلا بناء على قرار اللجنة المنظمة في حال وجود قوة قاهرة، إذ يرجع إليها أمر تحديدها، الشيء الذي لا يفسح مجالات كثيرة لإجراء تغييرات على اللائحة النهائية.
من جهة ثانية، قررت اللجنة المنظمة عقد اجتماع غدا (الثلاثاء) بالرباط، لإعداد الترتيبات النهائية لتنظيم هذه التظاهرة القارية، وتوزيع المهام على أعضائها، وذلك لتفادي أي مشاكل في تنفيذ بعض الإجراءات التنظيمية، والتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية والصحية لإنجاحها.
ودعا مسؤولون بالجامعة إلى عقد الاجتماع المذكور تزامنا مع اجتماع اللجنة المديرية للجامعة في اليوم ذاته، لوجود أعضاء جامعيين بالرباط، لمناقشة وضعية أطباء الأندية الوطنية، وإحداث نظام أساسي ينظم تعاقداتهم.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق