fbpx
حوادث

تفكيك مصنع لـ”الماحيا” بالعيون

ألقت عناصر مصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية العيون الاثنين الماضي، القبض على شخص مبحوث عنه بموجب تسع مذكرات بحث وطنية، مفككة بذلك معملا تقليديا لإنتاج”الماحيا”.
وجاء اعتقال المتهم بترويج “الماحيا”، بتجزئة الوفاق (ببلو ج)، إثر عملية ترصد ومراقبة، وحجزت الشرطة أثناء إخضاع مسكنه لإجراءات التفتيش بتعليمات من النيابة العامة تجهيزات ومعدات المعمل التقليدي لتقطير “الماحيا”، وما يناهز عشرة لترات من المسكر الجاهز للاستعمال ومائتي لتر من السائل المخمر كانت معبأة داخل براميل بلاستيكية. وتمت إحالته على النيابة العامة بابتدائية العيون، بعد انتهاء مدة إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث.
وأوقفت المصالح الأمنية بالعيون خلال الأسبوع الماضي ثمانية أشخاص أظهرت التحريات الأولية بأنهم من ذوي السوابق، ومبحوث عنهم وطنيا ومحليا من أجل جرائم وجنح مختلفة، وتبين بأن الموقوف الأول مبحوث عنه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل التزوير واستعماله. فيما كشفت عملية التنقيط بأن الموقوف الثاني، مبحوث عنه وطنيا بموجب برقيتي بحث، ومحليا بموجب خمس مذكرات بحث ترتبط بالاتجار في المخدرات، خاصة الشيرا وماء الحياة. وتمت إحالته على الفرقة الوطنية
وحسب مصادر”الصباح”، اعتقلت المصالح الأمنية بالعيون متهمين اثنين في الأسبوع ذاته، متهمين بالسرقة، وحررت في شأنهما مذكرة بحث وطنية من أجل السرقة. أما المبحوث الخامس، فقد ارتبط اسمه من خلال برقية بحث محلية بأنه مطلوب للعدالة من أجل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض. وأوضحت المصادر ذاتها بأن الموقوف السادس مبحوث عنه وطنيا من أجل شيك بدون رصيد وعدم توفير مؤونة لشيك وقعه باسمه، تبين عند تقديمه للأداء بأنه دوت مؤونة.كما أوقفت شرطة العيون مبحوثا عنه وطنيا من أجل الإكراه البدني نتيجة دين عمومي تملص من دفعه، وكذا شخصا خامسا كان مبحوثا عنه وطنيا من أجل بحث لفائدة العائلة.وأحالت الشرطة القضائية لشرطة العيون جل الموقوفين على النيابة العامة، كل حسب التهم الموجهة إليه واختصاص كل نيابة بالنسبة للمتهمين المبحوث عنهم محليا، أما بالنسبة للمتهمين الذين صدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية، فتم تسليمهم للشرطة القضائية بالدوائر القضائية التي أصدرت برقيات بحث في حقهم.
محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق