الأولى

بطاقة المشجع تعفي من تأشيرة روسيا

التنقل مجانا في القطارات وتكلفة الفنادق بين 50 دولارا و400

وضعت السلطات الروسية رهن إشارة المشجعين الراغبين في تتبع مباريات المنتخب الوطني بكأس العالم، بطاقة المشجع التي تخول لهم دخول الأراضي الروسية دون الحاجة إلى تأشيرة.
ورسم موقع “سبوتنيك”، الذي أطلقه المنظمون لمناسبة كأس العالم، خريطة طريق المشجعين الراغبين في حضور منافسات المونديال، دون أن يكلفهم شيئا، انطلاقا من التسجيل بموقع “فان- إي دي. إر أو”، الذي يمكنهم من الحصول على “بطاقة المشجع”، بعد الإدلاء ببيانات جواز السفر، وتذاكر المباريات التي يرغبون في حضورها، والمقرر أن يقتنوها من الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتمنح بطاقة المشجع التنقل عبر المدن المستضيفة لمباريات المونديال، البالغ عددها 11، في القطار بالمجان، إذ يكفي حامل البطاقة الإدلاء بها وبتذكرة المباراة للمراقبين. وبخصوص تذاكر المباريات، فإن بيعها يتوزع على ثلاث مراحل، الأولى خلال الفترة بين خامس دجنبر و31 يناير المقبلين، على أن تخضع هذه المرحلة لنظام القرعة، وتمنح المستفيد شراء ما يرغب فيه من تذاكر، والثانية بين 13 مارس و3 أبريل المقبلين، إذ للمشجعين شراء التذاكر بأسبقية التسجيل، وفي المرحلة الأخيرة وتمتد من 18 أبريل إلى نهاية البطولة، يمكن الحصول على ما تبقى من تذاكر حسب تاريخ الحجز.
وتتراوح تذاكر مباريات دور المجموعات بين 100 دولار و160 دولارا و207 دولارات، أما تذاكر المباراة الافتتاحية فتتراوح بين 217 دولارا و385 و542، في وقت تتراوح أثمنة تذاكر مباريات الدور الأول بين 114 دولارا و182 و242، وتذاكر دور الربع بين 172 دولارا و251 و360، وتتراوح أسعار نصف النهائي بين 281 دولارا و474 و740، والنهائي بين 449 دولارا و701 و1086، والترتيب بين 172 دولارا و251 و360. ودعت السلطات الروسية جميع المشجعين، بمن فيهم المغاربة، إلى ضرورة اقتناء تذاكر السفر مبكرا، من أجل تفادي الغلاء في حال اقتراب موعد المونديال، الشيء الذي سيمكن الجمهور من حجز تذاكر بأثمنة مناسبة. وخصصت السلطات الروسية مواقع إلكترونية للحجز في الفنادق بأثمنة مناسبة، وحسب إمكانية كل فرد، إذ أن سعر الغرف بالفنادق يتراوح بين 50 دولارا و400دولار، في الوقت الذي خصصت شققا للراغبين في كرائها لمدة شهر، وحددت سعرها في 200 دولار لشهر كامل.
ووضعت السلطات الروسية موقع “كوستوفليفينغ” رهن إشارة المشجعين للتعرف على تكلفة المعيشة بروسيا.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق