fbpx
الرياضة

التحكيم المغربي يغيب عن المونديال

تلقى التحكيم المغربي ضربة قوية جديدة، بعد تأكد غيابه عن كأس العالم روسيا 2018، بعدما أعلنت وسائل إعلام عربية، اختيار خمسة حكام عرب فقط لإدارة مباريات المونديال الروسي الصيف المقبل.
واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المصري جهاد جريشة، والجزائري مهدي شارف، والسعودي فهد المرداسي والإماراتي محمد عبد الله، ثم البحريني نواف شكر الله والقطري عبد الرحمن الجاسم.
وشارك عدة حكام في دورة تكوينية بالدوحة القطرية بداية الأسبوع الجاري، وانتهت الأربعاء الماضي، إذ لم تعرف مشاركة أي حكم مغربي، فيما حضر لها حكمان قطريان وسعودي وماليزي وإماراتيان وإثيوبي ومصري وجزائري.
وتأكد غياب التحكيم المغربي عن كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات في دجنبر المقبل، والتي ستعرف مشاركة الوداد الرياضي لأول مرة في تاريخه، بعد التتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، قبل أن يتلقى الحكام المغاربة ضربة جديدة بالغياب مجددا عن كأس العالم بروسيا الصيف المقبل.
ويختار الاتحاد الدولي أبرز الحكام على الصعيد العالمي، اعتمادا على تنقيط الاتحادات القارية.
وسيخوض الحكام المشاركون في المونديال الروسي، دورة تكوينية أخرى قبل بداية المنافسات رسميا في يونيو المقبل، لم يتحدد مكانها بعد.
ومن المقرر أن يقحم الاتحاد الدولي للعبة، ولأول مرة، حكام الفيديو في المباريات، بعدما اختبر التقنية في منافسات عديدة أخيرا.
العقيد درغام 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى