fbpx
حوادث

هكذا قتـل جزائـري عجـوزا

الجاني خنق الضحية بوشاح واستولى على مجوهراتها
قامت المصالح الأمنية بتطوان، زوال أول أمس (الأحد)،  بإعادة تمثيل وقائع جريمة القتل التي اهتز على وقعها حي “خندق الزربوح”، والتي راحت ضحيتها مسنة، على يد شاب جزائري كان يكتري منها غرفة.
واستقدمت المصالح الأمنية إلى مسرح الجريمة، في تمام الساعة الواحدة والنصف، المتهم الجزائري، البالغ من العمر 23 سنة، المتورط في ارتكاب هذه الجريمة البشعة المتعلقة بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والمقرونة بجناية السرقة الموصوفة.
وترجل المتهم من سيارة الشرطة مكبل اليدين بالأصفاد، وتحت حراسة أمنية مشددة، بحضور ممثل النيابة العامة ورئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية ورئيس المنطقة الأمنية ورئيس خلية الإعلام والتواصل بالولاية وعدد من المسؤولين الأمنيين وعناصر الشرطة القضائية والعلمية وعناصر الدائرة الأمنية الثامنة والأمن العمومي.
ووسط حضور غفير من سكان الحي يتقدمهم جيرانها وأفراد من عائلتها، رافقت عناصر الشرطة القضائية والعلمية المتهم مصفد اليدين إلى منزل الهالكة في أجواء مشحونة واحتجاجات السكان، الذين وجهوا للمتهم وابلا من الشتم.
وتبين من خلال إعادة تمثيل الجريمة أن الدافع وراء ارتكابها هو السرقة، إذ تمكن الجاني بعد خنق الضحية بوشاح قطني وطعنها بعدة طعنات، من سرقة بعض الحلي الذهبية من عنقها ويدها ، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بحوالي 1800 درهم كان بحوزتها، قبل أن يفر إلى وجهة مجهولة، تاركا جواز سفره داخل غرفته التي كان يكتريها رفقة زميله الجزائري الذي كان غائبا في تلك اللحظة.
واستمرت العملية حوالي نصف ساعة بشارع أحمد الراشدي بحي خندق الزربوح الذي كانت تقطن به الضحية، حيث ضرب طوق أمني مشدد على العمارة. وبدت على وجه المتهم علامات الندم والحزن على ما اقترفته يداه أثناء عملية تمثيله للجريمة.
وعاينت عناصر الشرطة القضائية والعلمية، ليلة الثلاثاء الماضي، في حوالي الساعة التاسعة، جثة الهالكة التي وجدت مقتولة داخل شقتها، وعليها آثارا للعنف وجروح غائرة.وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد ذكرأن سرية الدرك الملكي بمدينة وجدة هي التي أحالت المشتبه فيه على مصالح الأمن الوطني، بعدما تم ضبطه من قبل عناصر القوات المسلحة الملكية وهو يحاول اختراق الحدود الشرقية للمملكة في اتجاه الجزائر بطريقة غير مشروعة، قبل أن يتبين بأنه موضوع بحث على الصعيد الوطني من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، لتورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد المقرون بالسرقة الموصوفة.
يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق