fbpx
وطنية

“البام” يطرد مستشارا برلمانيا

طرد حزب الأصالة والمعاصرة محمد اجبيل، مستشار الحزب بمجلس المستشارين، لعدم انضباطه لتوجهات الحزب في ما يخص التحالفات والترشيحات، وأشارت مصادر من قيادة البام إلى أن المستشار المطرود ساند أباه رحال اجبيل، 86 سنة، مرشح الاتحاد الدستوري بدائرة مولاي رشيد بالدار البيضاء.
وأفادت المصادر ذاتها أن عضو الحزب في الغرفة الثانية يدير حملة أبيه رحال ضد مرشحة البام الأصغر سنا، 23 سنة، مريم داعلي، في انتخابات اليوم (الجمعة).
في السياق ذاته، طرد “البام” عددا من مستشاريه لعدم انضباطهم لقرارات الحزب في العديد من الدوائر الانتخابية، خاصة بعد التنسيق على مستوى مجموعة “جي 8” ، إذ ترشح بعضهم بألوان حزبية أخرى، بعدما  لم يتمكنوا من الحصول على تزكية الحزب، كما ساند آخرون مرشحي أحزاب أخرى، وفضل بعضهم عدم مساندة مرشحي “جي 8” في بعض الدوائر الانتخابية، ضدا على تنسيق الحزب مع حلفائه.
واعتبر المكتب الوطني أن مواقف وممارسات هؤلاء مخلة بالقرارات والتوجيهات الصادرة عن الهيآت التقريرية للحزب بخصوص تدبير الانتخابات التشريعية والتحالفات السياسية المبرمة مع شركائه، فضلا عن أنها تتنافى وما تعتبره قيادة الحزب، مستلزمات الانضباط الحزبي، في خرق واضح للمادة 44 من النظام الداخلي للبام.
وكان حزب الأصالة والمعاصرة طرد في الآونة الأخيرة، كلا من مصطفى الرداد، عضو بمجلس المستشارين، وعضو المكتب الوطني، والذي اتهمته قيادة “البام” بعدم الانضباط لقرار المكتب الوطني عدم تقديم أي ترشيح في دائرة بزو واويزغت، دعما لترشيح عبد الكريم بنعتيق أمين عام الحزب العمالي، في إطار دينامية التحالف من أجل الديمقراطية.
كما طرد المكتب الوطني شد أحمد، عضو الحزب بمجلس المستشارين ورئيس المجلس البلدي ببني ملال، ومحمد العقاوي، عضو الغرفة الثانية، والذي سبق أن صدر في حقه قرار طرد من أجهزة الحزب.
من جهة أخرى، أعلنت قيادة البام تبرؤها من مواقف وممارسات أعضاء الحزب المطرودين، حزبيا وانتخابيا، كما أعلنت تبرؤها أيضا مما يروج حول وكيل لائحة الحزب بالعيون، وطالبت في الآن ذاته، مناضلي الحزب بجهة العيون بوجدور بالتصويت لفائدة من يرونه مناسبا، مع الدعوة إلى التصويت بكثافة لصالح اللائحة الوطنية.
رشيد باحة

طرد حزب الأصالة والمعاصرة محمد اجبيل، مستشار الحزب بمجلس المستشارين، لعدم انضباطه لتوجهات الحزب في ما يخص التحالفات والترشيحات، وأشارت مصادر من قيادة البام إلى أن المستشار المطرود ساند أباه رحال اجبيل، 86 سنة، مرشح الاتحاد الدستوري بدائرة مولاي رشيد بالدار البيضاء.وأفادت المصادر ذاتها أن عضو الحزب في الغرفة الثانية يدير حملة أبيه رحال


هذا المحتوى خاص بالمشتركين. يمكنكم الإشتراك أسفله والإستفادة من:
التوصل بالنسخة الورقية قبل الساعة 9 صباحًا بالدار البيضاء والرباط. وسيتم التسليم إلى المدن الأخرى من خلال خدمة البريد
الاطلاع على جميع مقالات الصباح عبر الإنترنت ابتداء من الساعة 6 صباحًا


تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى