fbpx
حوادث

3 سنوات لهاتك عرض قاصر

ساعدها على الفرار من منزل عائلتها واكترى شقة بالجديدة ومارس عليها الجنس

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، أخيرا، متهما بهتك عرض قاصر بالعنف، بـ3 سنوات حبسا نافذا، كما قررت الهيأة ذاتها إدانة امرأة بـ6 أشهر حبسا نافذا.
وتعود وقائع القضية عندما تقدمت والدة الضحية القاصر بشكاية لدى المصالح الأمنية بالجديدة، تفيد فيها اختفاء ابنتها في ظروف غامضة بالبيضاء، وعلمت من قبل مقربين، أنها توجد بالمحطة الطرقية بالجديدة.
وبناء على هذا المعطى تم انتقال العناصر الأمنية رفقة المشتكية إلى المحطة الطرقية بالجديدة حيث تأتى إيقاف ابنتها القاصر رفقة المتهم (م.ل) وبعد إجراء بحث أولي، اتضح أنه تربطه علاقة جنسية غير شرعية مع القاصر، وأنهما قدما معا من البيضاء، واكتريا غرفة بإحدى الشقق لممارسة الجنس.
ووضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية وتعميق البحث معه وتقديمه إلى العدالة، مع مواصلة البحث من أجل إيقاف صاحبة الشقة.
وتم الاستماع إلى الضحية القاصر بحضور والدتها، المشتكية، حيث صرحت أنها تعرفت على المتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ومن ثم تبادلا رقمي هاتفيهما وشرعا في اتصالات هاتفية مستمرة تطورت بينهما إلى أن باتا يلتقيان، حيث أصبحت خلالها تسرد له مشاكلها مع والدتها التي كانت تؤنبها لأتفه الأشياء، وأكدت له أنها عازمة على مغادرة منزلها دون رجعة، وهو الشيء الذي حبذه المتهم وصرح لها أنه سيكون بجانبها في أي لحظة، بعد ذلك حددا موعدا لمغادرة البيضاء، حيث التحق بها قرب منزلها، وتوجها إلى المحطة الطرقية واستقلا حافلة أخذتهما إلى الجديدة، فاكتريا غرفة قضيا بها الليلة.
وأضافت الضحية أن المتهم اختلى بها بعدما بدأ يتحرش بها، ولم تمنعه من ذلك، ثم بعد ذلك حل موعد النوم، فاستلقيا معا بسرير واحد حيث حاول تجريدها من ملابسها، فمنعته من ذلك غير أنه ألح عليها، ومارس عليها الجنس بطريقة شاذة.
وبعد مغادرتهما الشقة في اليوم الموالي توجها إلى المحطة الطرقية بالجديدة، بعد أن اتصلت بعائلتها ودلتهم على مكان وجودها، وهناك تم إيقافها رفقة المتهم.
وبناء على ما جاء في إفادة القاصر الضحية، وبعد التحريات تم تحديد المنزل المعني، واستقدام صاحبته التي اعترفت للمحققين أنها أجرت لهما غرفة بمنزلها بمبلغ 250 درهما. واعترف المتهم بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، وبعد إحالته على الوكيل العام باستئنافية الجديدة قرر متابعته بجناية التغرير بقاصر وهتك عرضها بالعنف، فيما قرر متابعة صاحبة المنزل بتهمة إعداده للدعارة وتسهيل ممارسة البغاء لفتاة قاصر.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى