fbpx
الرياضة

الأحمدي: يجب أن نفوز في كل المباريات

قال إن المنتخب الوطني مطالب بتحقيق فوز آخر على مالي رغم صعوبة المهمة
قال كريم الأحمدي، الدولي المغربي، إن المنتخب الوطني في حاجة إلى فوز آخر على مالي للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018. وأضاف الأحمدي في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن مباراة الإياب لن تكون سهلة على الإطلاق، رغم الفوز بسداسية في الذهاب، بالنظر إلى توفر مالي على محترفين جيدين. وفي ما يلي نص الحوار:

ماذا يعني الفوز بسداسية على مالي؟
يؤكد أننا كنا على أفضل حال، إذ نجحنا في فرض أسلوب لعبنا منذ انطلاقتنا، ما مكن من خلق العديد من الفرص السانحة للتهديف. والأكيد أن الهدف المبكر سهل مأموريتنا وجعلنا أكثر تركيزا ورغبة في إضافة أخرى، وهو ما تحقق في الجولة الثانية.

وكيف تنظر إلى الإياب بعد هذا الانتصار العريض ؟
منتخب مالي سيوظف كل إمكانياته البشرية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام جماهيره، كما أن عامل الاستقبال خارج الميدان يختلف كثيرا، بالنظر إلى الأجواء الإفريقية والرطوبة، فضلا عن توفر مالي على محترفين متميزين يلعبون في أندية أوربية قوية جدا.

ترى ما الذي ساعدكم على هزم مالي بسهولة في الذهاب؟
إحراز المنتخب الوطني هدفين متتاليين أربك حسابات المنافس بشكل ملحوظ، إضافة إلى الانتشار الجيد للاعبينا داخل رقعة الميدان، ناهيك عن تلقي مالي بطاقتين حمراوين في الجولة الثانية، ما جعل المباراة سهلة بالنسبة إلينا، خاصة أن الهدف الثالث قضى على آمال الماليين في العودة في النتيجة. والأكيد أن المنتخب الوطني قدم أداء جيدا استحسنه الجمهور الحاضر. ونتمنى أن نواصل التألق في المباريات الثلاث المتبقية.

كيف تنظر إلى عودة زياش؟
إنه لاعب بإمكانه التسجيل من مواقع مختلفة أو تمرير الكرات بسهولة تامة، وبالتالي سيقدم الإضافة المطلوبة للمنتخب الوطني في المباريات المقبلة.

وماذا عن حظوظ المنتخب في التأهل إلى المونديال؟
إن الفوز على مالي مهم جدا، إلا أننا نحتاج إلى نقاط ثلاث أخرى من أجل الحفاظ على حظوظنا في بلوغ المونديال، بعدما غبنا عنه منذ فترة طويلة. إننا ملزمون بالفوز في جميع المباريات المتبقية، بما في ذلك مباراتنا المصيرية أمام كوت ديفوار بأبيدجان. علينا أولا أن نفوز على مالي، قبل التركيز على المباراتين المتبقيتين.
أجرى الحوار: عيسى الكامحي

في سطور
الاسم الكامل: كريم الأحمدي
تاريخ ومكان الميلاد: 27 يناير 1985 بهولندا
الطول: 178 سنتمترا
الوزن: 73 كيلوغراما
المركز: وسط ميدان
مساره
لعب لتوينتي الهولندي وفاينورد روتردام لمناسبتين وأهلي دبي الإماراتي وأستون فيلا الإنجليزي
مساره الدولي
شارك مع المنتخب الوطني للشباب في كأس العالم سنة 2005
انضم إلى المنتخب الأول منذ 2008
لعب 43 مباراة دولية مع الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق