fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تعذيب
أودع قاضي التحقيق لدى استئنافية البيضاء، أول أمس (السبت)، متهما باغتصاب قاصر وتعذيبها عن طريق الكي وهتك عرضها بالعنف. وعلمت «الصباح» أن المتهم مارس مختلف أنواع التعذيب على القاصر، وظلت محتجزة لديه قبل أن تلوذ بالفرار، لتتكلف أسرتها بوضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحمدية، الذي أمر الضابطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية المحلية بإجراء بحث انتهى بإيقاف المتهم، والاستماع إليه، قبل إحالته على الوكيل العام للبيضاء.
> إمضاءات
أعدت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، مشروع دورية يقضي بمنح بعض الإدارات صلاحية تصحيح الإمضاءات والإشهاد على الوثائق بمطابقة الأصل. وهكذا لن تصبح هذه الخدمة من الاختصاص الحصري للمقاطعات، وستساهم الدورية في تخفيف الضغط عن الأقسام المكلفة بهذه المهمة في الجماعات المحلية، إضافة إلى تيسير الإجراءات الإدارية للمواطنين.
> أمير
سطت عصابة، أول أمس (السبت)، على حقيبة من سيارة مدرب رياضي لأمير بالرباط، وذلك بحي سيدي موسى بسلا، ما أحدث حالة استنفار أمني قصوى. وعلمت «الصباح» أن المدرب، الذي يحمل الجنسية الأردنية، فوجئ بزجاج سيارته المكتراة مكسرا واستولى الجناة على حقيبة له بها هواتف ذكية من نوع «آيفون». وهرعت عناصر الشرطة إلى شاطئ سيدي موسى، وبالتعاون مع المخبرين تعرفت على هوية العقل المدبر الذي لقب من قبل الضابطة القضائية ب«الخاسر» وهو من ذوي السوابق.
> الصديقي
دعا محمد الصديقي، عمدة مدينة الرباط، إلى عقد دورة استثنائية لمجلس المدينة، غدا (الثلاثاء)، بغرض الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بمشروع الاتفاقية المتعلقة بالتدبير المفوض لإنجاز وتدبير مرائب تحت أرضية بالعاصمة، علاوة على الموافقة على إسناد اختصاصات الجماعة في مجال معالجة النفايات بمطرح أم عزة لمؤسسة التعاون بين الجماعات.
> أ وجار
لن يقتصر تشديد الإجراءات الجديدة، التي تبنتها وزارة العدل في موضوع الحرب على مافيا العقار، على منع التعامل بالوكالات، بل ستشمل العملية كل الوثائق المحررة من قبل موثقين أجانب، وكشفت مصادر برلمانية أن المعارضة بصدد الإعداد لطلب لجنة تقصي الحقائق في ملفات ضيعات معمرين و أراض للأوقاف توجد قيد مسطرة التحفيظ بناء على وثائق مشبوهة.
> احتياطي
سجل بنك المغرب تراجع صافي الاحتياطات الدولية بنسبة 14,9 %، إذ بلغ 205,3 ملايير درهم في 4 غشت الجاري. وأوضح البنك المركزي أنه ضخ الأسبوع الماضي ما مجموعه 71,2 مليار درهم، منها 66,7 مليار درهم في شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و4,5 ملايير درهم منحت في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق