fbpx
الرياضة

الكونفدرالية الإفريقية تؤطر المدربين والحكام والمناديب بالمغرب

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد تنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية موازاة مع احتضان المغرب لبطولة إفريقيا للأمم في دورتها العشرين، المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها لندن السنة المقبلة، المقرر إجراؤها ما بين 10 و21 يناير المقبل بالرباط وسلا، وذلك بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد. وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية للعبة أنها ستنظم خلال الفترة ما بين 9 و20 يناير المقبل دورة تكوينية لفائدة مكوني المناديب التقنيين، ودورة تكوينية أخرى خاصة بالمدربين ما بين 14 و20 من الشهر ذاته، ودورة تكوينية لفائدة الحكام ما بين 16 و20 من الشهر نفسه، وذلك من أجل إعادة تأهيلهم، علما أن العديد من الأطر التقنية والحكام الذين اعتزلوا اللعبة، بسبب تجاوزهم السن القانونية، سيما بالنسبة إلى الحكام.
وتتواصل أنشطة الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد على هامش بطولة إفريقيا للأمم، بإجراء اجتماع المكتب التنفيذي يوم 17 يناير المقبل ومن المنتظر أن يتخذ مجموعة من القرارات الحاسمة، سيليه اجتماع مجلس الكونفدرالية في اليوم الموالي، إذ ستختتم أنشطة الكونفدرالية الإفريقية، بإعلان انطلاق بطولة إفريقيا للأمم التي أوقعت المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب تونس والكونغو الديمقراطية والكونغو والسنغال والغابون.
إلى ذلك، قررت الجامعة الملكية المغربية للعبة مشاركة كل من رضوان المغيني ومحمد أبيدار في الدورة التكوينية التي ستنظمها الكونفدرالية الإفريقية للعبة بتعاون مع الاتحاد الدولي ما بين 20 و31 أكتوبر الجاري بكادونا بنيجيريا.
وسيشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية التي تندرج في إطار البرنامج العام لتكوين الحكام، كل من رولان بورجي وروجي كزونوكس المعتمدين من طرف الاتحاد الدولي لكرة اليد، وسيرافقهما كل من شريف ندياي وشارل أوموندي وأشيل باتشي.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى