fbpx
حوادث

فلاح يقتل مسنا بميسور

أودع فلاح من ميسور، عمره 35 سنة، سجن بوركايز ضاحية فاس، بعد اعتقاله من قبل الدرك الملكي لتورطه في قتل فلاح مسن في نزاع تافه حول أرض فلاحية بدوار أولاد بوزازية بجماعة سيدي بوطيب ضاحية ميسور ببولمان، في انتظار التحقيق تفصيليا معه من قبل القاضي المختص باستئنافية فاس.
وأحيل المتهم المعروف بخصاله الحميدة وحسن تعامله مع الناس، على الوكيل العام باستئنافية فاس من قبل الضابطة القضائية للدرك التي استمعت إليه في محضر قانوني حول هذه الجريمة، بعدما سلم نفسه مباشرة بعد اشتباكه مع الضحية التي عاتبه على دخول قطيع من الماشية إلى ضيعته الفلاحية.
ووجهت إلى المشتبه فيه قريب مسؤول بمقاولة باشرت عدة أشغال لتثبيت قنوات المياه والصرف والصحي بالمنطقة وافته المنية في حادثة، جناية «الضرب والجرح المؤديين إلى الموت دون نية إحداثه»، بعدما اتضح من خلال الأبحاث أنه لم تكن له نية قتل الضحية أثناء تراشقهما بالحجارة بعد هذا النزاع.
وقالت مصادر من المنطقة إن خلافا بسيطا نشب نهاية الأسبوع الماضي بين طرفيه في موقع بالدوار القريب من مقر الجماعة الحضرية لميسور، على إيقاع التلاسن وتبادل عبارات السب والشتم، قبل أن يتحول إلى تراشق بالحجارة بين الفلاح الشاب وجاره البالغ من العمر أكثر من 80 سنة.
وأصابت الحجارة الضحية المتزوج والأب لعدة أبناء أغلبهم كبار، في أنحاء مختلفة من جسمه، سيما في رأسه ما أدى إلى سقوطه أرضا بعدما خارت قواه، ليسلم روحه إلى بارئها بعد لحظات من ذلك، قبل نقله إلى المستشفى الإقليمي بميسور ومنه إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس لتشريحه.
وشوهدت سيارة نقل الأموات التابعة لبلدية ميسور، مساء الاثنين الماضي، مرابطة بموقع قريب من زنقة متفرعة عن شارع الحسن الثاني قرب محكمة الاستئناف، لما كان أقارب الضحية يباشرون الإجراءات القانونية لنقل الجثة قبل صدور أوامر قضائية بدفنها بعد انتهاء عملية التشريح الطبي.
وباشرت الضابطة القضائية الاستماع إلى المتهم الذي أنكر المنسوب إليه، إلا أن شهادة حفيد الضحية الذي كان رفقته لحظة الحادث بصدد رعي الغنم، كانت حاسمة بعدما أكد تراشقه بالحجارة مع المتهم الذي له قرابة به عائليـــــــــــــا، مــــــــا أدى إلى إصابــــــــــــة الضحية، وموته قبــل حضــــــــــــــور الدرك.
حميد الأبيض
(فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق