fbpx
اذاعة وتلفزيون

وليلي تحتفي بنادية أيوب

ستحظى الفنانة نادية أيوب بتكريم خلال فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، المنظم من رابع عشر يوليوز الجاري إلى ثامن عشر منه.
واختارت إدارة المهرجان المنظم من قبل وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس وجماعة مكناس، الاحتفاء بالفنانة نادية أيوب، التي ابتعدت خلال الفترة الماضية عن الأضواء بسبب محنتها الصحية، التي تمكنت من تجاوزها بفضل دعم محيطها.
وإلى جانب الفنانة نادية أيوب، التي تعتبر من الأسماء اللامعة في سماء الأغنية المغربية، إذ قدمت العديد من الأعمال التي تزخر بها الذاكرة الفنية، سيحظى الفنان مولاي أحمد العلوي بدوره، بتكريم خلال التظاهرة ذاتها.
ويعد مهرجان وليلي حدثا ثقافيا وفنيا متميزا داخل خريطة المهرجانات بالمغرب، والذي يعتمد على الحوار الجمالي بين فناني العالم ويعد جسرا لمختلف الثقافات. وستعرف الدورة المقبلة من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية برمجة فنية متنوعة يشارك فيها فنانون من عدة دول وهي بولونيا وإسبانيا وموريتانيا وكوت ديفوار والصين والهند، إضافة إلى مشاركات متميزة لفنانين مغاربة سيقدمون أفضل أعمالهم أمام جمهور عريض.
يشار إلى أن الدورة المقبلة من المهرجان ترمي إلى مد الجسور بين الماضي والحاضر والمستقبل والاحتفاء بالمواقع الأثرية من خلال إدماجها في الحركية الاقتصادية والثقافية والبيئية، إذ سيتم الاحتفاء بساحة الهديم ومسرح لاكورا والموقع الأثري وليلي.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى