fbpx
اذاعة وتلفزيون

900 درهم من مكتب التأليف لفان

علمت «الصباح» أن خليل بلقاس، المعروف في الساحة الفنية بلقب «ديدجي فان»، توصل بشيك من مكتب حقوق التأليف، بقيمة 900 درهم، تعويضا له عن حقوق استغلال أغانيه لمدة 17 سنة منذ بداية مساره الفني.
مصدر مقرب من موزّع أغنية «نتي باغية واحد»، التي اشتهرت بصوت سعد لمجرد، قال في لقاء مع «الصباح»، إن فان، شعر بالصدمة حين توصل بالشيك، وذلك بسبب مبلغه الهزيل الذي اعتبره إهانة له أكثر من أي شيء آخر، مفضلا لو لم يكن المكتب قام أصلا بهذه المبادرة في حقه، مع العلم أنها المرة الأولى التي يتصل فيها المكتب به من أجل منحه تعويضاته.
ورفض «ديدجي فان»، في اتصال مع «الصباح»، الخوض في الموضوع في حينه، مفضلا أن يرجئ الأمر إلى أجل آخر، مكتفيا بالضحك والتعليق بالقول «قوة الهم كا تضحك».
وليست هذه المرة الأولى التي يشعر فيها فنانون ب»الحكرة» من طرف مكتب حقوق التأليف، إذ سبق أن توصلت مجموعة «هوبا هوبا سيبريت» بشيك لم تتجاوز قيمته 1000 درهم، كما سبق لمحمد الزيات أن تقاضى من المكتب تعويضا لم تكن قيمته تتعدى 968 درهم.
يشار إلى أن الملحن والموزع الموسيقي «ديدجي فان»، الذي سبق أن حظي بوسام ملكي، بدأ مساره الفني قبل سنوات، ليصبح اليوم واحدا من مبدعي الأغنية المغربية في شكلها العصري الجديد، إذ تعامل مع العديد من الفنانين من بينهم سعد لمجرد وزينة الداودية ومسلم وجميلة البدوي ومحمد الزيات…
نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى