fbpx
اذاعة وتلفزيون

النسخة الثالثة من “فرصة للنجاح” تختار تلاميذ من بوزنيقة

أعلنت القناة «الرابعة» عن انطلاق الدورة الثالثة من برنامج «فرصة للنجاح»، الذي اختار هذه السنة أن يشارك فيه تلاميذ تتراوح معدلاتهم في الامتحان الجهوي ما بين 10 و15.
وترمي النسخة الثالثة من البرنامج إلى الرقي بتلميذ السنة النهائية لمستوى الباكالوريا للحصول على الشهادة بدرجة التفوق، وذلك حسب ما أكده بلاغ للقناة، يوضح أنه تم الأخذ بعين الاعتبار اقتراحات المهتمين بالبرنامج وأولياء التلاميذ. وأضاف البلاغ ذاته، حول هذا الاختيار إن الهدف منه فتح باب المنافسة بين التلاميذ المشاركين، الذين إلى جانبهم سيتم الاهتمام بتلاميذ السنة الأولى باكالوريا بتخصيص برامج خاصة في اللغات لفائدتهم.
واعتاد البرنامج كل سنة أن يحط الرحال بمدينة معينة يختار مؤسسة تعليمية تابعة لها ليشارك تلاميذها، وفي هذا الصدد اختار طاقم البرنامج الثانوية التأهيلية بمدينة بوزنيقة، حيث سيشارك التلاميذ الستة النموذج الذين يمثلون كل تلاميذ السنة النهائية للبكالوريا في شعبة العلوم الفيزيائية.
وفي ما يخص جديد البرنامج لهذه السنة سيطلق موقع إلكتروني خاصا به قريبا، ويضم جميع برايمات الدورتين السابقتين للبرنامج، إضافة إلى الدروس والتمارين المنجزة تحت إشراف أساتذة متخصصين في مواد علمية وأدبية.
وسيمكن الموقع الإلكتروني لبرنامج «فرصة للنجاح» تلاميذ الباكالوريا من مشاهدة برايماته والاستفادة من الدروس والتمارين المقدمة في كل حلقة.
وتجدر الإشارة إلى أن «فرصة للنجاح» برنامج ينتمي إلى تلفزيون الواقع وتعتمد فكرته على تقديم دعم تربوي ومدرسي ونفسي لستة تلاميذ يدرسون في السنة النهائية للبكالوريا، تخصص علوم، والذين ينتمون إلى المؤسسة نفسها.
و»فرصة للنجاح»، الذي تنتجه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون وقناة «الرابعة» بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، برنامج لا يضمن النجاح في الباكالوريا، وإنما يزود التلاميذ المشاركين بتقنيات واستراتيجية العمل لتخطي الصعوبات التي تعرقل مسارهم الدراسي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق