fbpx
الرياضة

عموتة: الجمهور سيعوض الغيابات

قال إن لديه الثقة في لاعبيه و حظوظ الفريق وافرة للتأهل
اعتبر حسين عموتة، مدرب الوداد، مباراة فريقه أمام زاناكو الزامبي اليوم (السبت) بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات كأس أبطال إفريقيا، صعبة للغاية.
وقال عموتة في تصريح ل”الصباح الرياضي”، إن الفوز في المباراة بات الخيار الوحيد لحسم التأهل إلى ربع النهائي دون الدخول في الحسابات، مشيرا إلى أن لديه الثقة في اللاعبين، الذين اعتمد عليهم في مباراة القطن الكامروني السبت الماضي.
وأكد عموتة أن الوداد سيخوض مباراة زاناكو برغبة الفوز شريطة عدم التسرع في تسجيل الهدف، واستعجال الوصول إلى مرمى المنافس.
وتابع “يجب علينا الاحتفاظ بالكرة والتحكم في المباراة، لجعل زاناكو تحت الضغط، وهو ما يتطلب مجهودات بدنية وذهنية، حتى نرغم المنافس على ارتكاب الأخطاء. علينا استغلال جميع مؤهلاتنا، وعدم خوض المباراة مرتبكين، فلدينا من الإمكانيات، ما يجعلنا قادرين على الفوز وحسم التأهل”.
وعن التغييرات المحتملة في التشكيلة، أكد عموتة “ربما سأغير لاعبا، أو لاعبين فقط، وربما لا أضطر إلى ذلك. ما يهمنا هو أن يكون جميع اللاعبين في كامل الجاهزية”.
وأوضح عموتة أن النيجيري سيشوم شيكاتارا لن يكون حاضرا في المباراة، دون إعطاء توضيحات إضافية بشأن غيابه، كما أكد عدم جاهزية رشيد حسني.
وبخصوص حظوظ الوداد في التأهل، أكد عموتة، أن الفريق يتوفر على كامل حظوظه في بلوغ الربع النهائي، بغض النظر عن كثرة الغيابات في صفوف الفريق الأحمر، مشيرا إلى أنه يعول كثيرا على الحضور الجماهيري.
وتابع عموتة “لقد سبق أن وجهت الدعوة إلى الجمهور من أجل الحضور بكثافة، والأكيد أنه لن يبخل بذلك، لأنه لن يترك الفرصة دون تقديم دعمه اللامشروط للاعبين من أجل حسم التأهل. ونحن ندرك أهميته في مثل هذه المباريات المصيرية”.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى