fbpx
الرياضة

استنفار بالوداد بسبب زاناكو

أجانب الفريق يواصلون الغياب والمباراة على “الرياضية” وجمهور غفير يحضرها

يعيش الوداد الرياضي حالة استنفار بسبب المباراة الحاسمة التي ستجمع الفريق مساء اليوم (السبت) بملعب المركب الرياضي محمد الخامس، بزاناكو الزامبي لحساب الجولة الأخيرة لدور مجموعات عصبة أبطال إفريقيا.
ويفتقد الوداد خدمات لاعبين مهمين في هذه المباراة المصيرية كالليبيري وليام جبور، هداف البطولة الوطنية في الموسم الماضي، بسبب سفره المفاجئ للولايات المتحدة الأمريكية والمهاجم الكونغولي فابريس أونداما والمدافع السنغالي مرتضى فال لانتهاء عقديهما مع الفريق، في الوقت الذي سيكون بإمكان الحسين عموتة مدرب الفريق الاعتماد على بدر كادارين وأمين عطوشي، اللذين غابا عن المباراة السابقة بسبب الإيقاف للأول والإصابة للثاني.
وفتح الفوز الذي حققه الوداد في المباراة السابقة أمام القطن الكامروني بغاروا بهدفي أشرف بنشرقي ونعيم أعراب، الباب على مصراعيه للفريق الأحمر للتأهل خصوصا أن مصيره سيكون بين يديه بتحقيق الفوز على زاناكو بالبيضاء في الجولة الأخيرة لضمان مكان رفقة كبار القارة السمراء في ربع النهائي، دون انتظار نتيجة مباراة الأهلي المصري والقطن الكامروني التي ستجرى في التوقيت نفسه بملعب برج العرب بالإسكندرية.
وفجر زاناكو مفاجأة مدوية بتصدره المجموعة الرابعة برصيد 11 نقاط، بفارق نقطتين عن الوداد، بينما يحتل الأهلي الرتبة الثالثة برصيد 8 نقاط، والقطن الكامروني رابعا بصفر نقطة.
ومن جهة أخرى، تبث قناة ”الرياضية تي إن تي” المباراة بسبب عدم قانونية بثها فضائيا لأن الحقوق الحصرية في ملكية ”بي إن سبور” القطرية.
وهيأت القناة كافة الامكانيات لبث المباراة بتقنية عالية الجودة ”أش دي”، بتجنيد 30 تقنيا وتسع كاميرات.
وستجرى المباراة بشبابيك مغلقة، بسبب الإقبال الكبير على التذاكر منذ طرحا أول أمس (الخميس).
حسابات التأهل
يتأهل الوداد إذا فاز على زناكو بأي حصة، أو تعادل لكن شريطة تعادل أو هزيمة الأهلي، وقد يتأهل إذا انهزم بهدف لصفر شريطة تعادل الأهلي دون أهداف أو بهدف لمثله أمام القطن.
يتأهل زاناكو بشكل مباشر إذا فاز أو تعادل، وقد يتأهل إذا خسر بشرط تعادل أو خسارة الأهلي في المباراة الأخرى.
  لا حظوظ للأهلي لإنهاء المجموعة في الصدارة مهما كانت النتائج.
فوز الأهلي على القطن يؤهله إلى ربع النهائي ثانيا في الترتيب، بغض النظر عن نتيجة الوداد وزاناكو يتأهل الأهلي إذا تعادل بشرط هزيمة الوداد بهدفين لصفر.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى