fbpx
الرياضة

ثـوار الأهـلـي اللـيـبـي يـكـرمـون الـوداد

مسؤولو الفريق أكدوا افتتاح الدوري الليبي بمباراة بين الفريقين

كرم مسؤولون من الأهلي الليبي عبد الإله أكرم، رئيس الوداد الرياضي، وإدريس مرباح، المدير الإداري للفريق، على هامش المباراة التي جمعت الفريق الأحمر بإنييمبا النيجيري.
ومثل الفريق الليبي كل من المهندسين ناجي بن حسن الككلي مدير الكرة بالفريق والمهندس خليفة المحمودي المدير الإداري للفريق. وكان مسؤولو الفريق الليبي حضروا عصر أول أمس (السبت) إلى المغرب قادمين من مطار قرطاج الدولي بعد أن دخلوا التراب التونسي برا بسبب الأحداث التي مازالت تشهدها ليبيا بعد إسقاط نظام معمر القذافي.
وسلم مسؤولو الفريق عددا من التذكارات إلى رئيس الوداد والمدير الإداري للفريق خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة.
وفي السياق ذاته، قال المهندس ناجي بن حسن الككلي، مدير الكرة بالفريق الليبي، إن السبب في اتخاذ هذه المبادرة يعود بالدرجة الأولى إلى تعميق أواصر الأخوة بين الجانبين والاستفادة من تجربة الفريق المغربي في التسيير والتعامل الاحترافي، مضيفا أنه مباشرة بعد ضمان تأهل الفريق الأحمر إلى المربع الذهبي قررنا بالاتفاق مع عدد من أعضاء الأهلي الحضور إلى المغرب للاحتفال رفقة مسؤولي الوداد.
وعن الأسباب الحقيقية وراء اتخاذ القرار رغم توقف البطولة الليبية قال ”خلال فترة حكم القذافي كان ابنه الساعدي هو المتحكم في كل دواليب التسيير في الكرة الليبية، وبعد الشراكة التي وقعها مع مسؤولي الرجاء فرض علينا داخل الاتحاد الليبي أن نتابع أخبار هذا الفريق وأن نشجعه رغم أن عددا من أعضاء الأهلي كانوا من مشجعي الوداد منذ سنين طويلة بسبب العلاقة التي ربطتنا به وبسبب المستوى الكبير الذي قدمه في عدد من المباريات الإفريقية، وبعد نجاح الثورة وسقوط نظام القذافي قررنا المجاهرة بحب الوداد والافتخار بانتمائنا إلى جماهيره، وكانت أحسن طريقة لهذه المجاهرة هي الحضور إلى المغرب والمشاركة في أفراحه لأننا من الثوار، إضافة إلى أننا نعتبر أن لاعب الفريق أحمد أجدو ابن لنا”.
وبخصوص المرحلة المقبلة قال ”ما نفكر فيه حاليا هو انتهاء الأزمة من أجل أن نبدأ العمل من أجل انطلاق الدوري المحلي، وما أعد به الجمهور هو أن افتتاح الدوري سيكون بمباراة بين الوداد والأهلي الليبي”.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى