fbpx
اذاعة وتلفزيون

بلخياط يصور “كليب” بالرباط

العمل الوطني أنجز بـ”الأوداية” والمكتبة الوطنية تحت إدارة المخرج الشكيري

بعد غياب لفترة طويلة عن الساحة الفنية المغربية، سيعود قريبا الفنان عبد الهادي بلخياط ليطل على جمهوره من خلال عمل فني ذي طابع وطني سيقدمه بمناسبة الاحتفال بعيد العرش، والذي تتولى إنتاجه قناة «الأولى».
واختار الفنان عبد الهادي بلخياط تصوير «فيديو كليب» أحدث أعماله الغنائية بعدد من فضاءات الرباط تحت إدارة المخرج إبراهيم الشكيري، الذي يتعاون معه للمرة الأولى.
وقال الشكيري في تصريح ل»الصباح» إنه سعيد للتعامل مع الفنان عبد الهادي بلخياط، الذي يعد من أهرام الأغنية المغربية واسم لا يضاهيه أي شخص في تاريخ الفن المغربي.
«إنه شرف كبير لي أن أتعامل مع عبد الهادي بلخياط، الذي طلب مني تصوير فيديو كليب أغنيته» يقول إبراهيم الشكيري، الذي قال إن العمل من إنتاج قناة «الأولى» وأنه حاليا في مرحلة المونتاج.
وأوضح الشكيري أن الفيديو كليب يتسم ببساطته، لكن تم من خلاله إبراز رسالة الأغنية من خلال كلماتها التي تتغنى بالمواطن المغربي ومستقبل المغرب باستحضار ماضي غني بالإنجازات.
ويحث الفنان عبد الهادي بلخياط في عمله الغنائي الجديد المغربي الوفي على خدمة بلده، من خلال ترديده عبارة «نوضو خدمو بلادكم» مع الأطفال الذين شاركوه تصوير الفيديو كليب، عدة مرات في الأغنية ذاتها، يقول إبراهيم الشكيري.
واحترم المخرج إبراهيم الشكيري رغبة الفنان عبد الهادي بلخياط في الظهور ب»لوك» تقليدي، إذ احتفظ بلحيته وارتدى لباسا تقيلديا ووضع طربوشا أحمر على رأسه، مشيرا إلى أن «اختياره يعكس شخصيته القوية ووطنيته العالية وشكله يذكرني بوالدي وجدي».
وأكد إبراهيم الشكيري أن الطابع العصري في العمل ذاته تجلى من خلال اللمسات الموسيقية العصرية، التي تم مزجها مع أداء الفنان عبد الهادي بلخياط بصوته القوي والراسخ في أذهان كل المغاربة منذ عقود.
وأضاف المخرج إبراهيم الشكيري أنه مستعد للتعاون مرة أخرى مع الفنان عبد الهادي بلخياط، الذي وصفه ب»آخر عمالقة الأغنية المغربية»، الذي لن يضاهيه أي فنان سواء في فنه أو أخلاقه العالية.
وتم تصوير فيديو كليب الأغنية الوطنية في فضاءين بالرباط وهما فضاء الأوداية الأثري والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، يقول إبراهيم الشكيري، مضيفا أن اختياره يعكس الرغبة في التأكيد على أن المغرب متشبث بتاريخه وحضارته وهويته، كما أنه يعتبر منفتحا وأن العلم هو السلاح لمواجهة العراقيل.
ومن جهة أخرى، شارك تصوير فيديو كليب الأغنية الوطنية مجموعة من الفنانين والوجوه المعروفة التي واكبت عملي التصوير، إذ يتوقع أن يظهر بعضهم في العمل ومنهم الفنانة فاطمة تحيحيت والفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي ورشيد برياح والعداءة السابقة نزهة بيدوان والممثل محمد الجم.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى