fbpx
أخبار 24/24الأولى

اعتقال شعو بهولندا

أعلنت وزارة الخارجية المغربية قبل لحظات، اعتقال بارون المخدرات سعيد شعو، بعدما خلفت القضية ضجة واسعة وتوترا للعلاقة بين المغرب وهولندا.

واستدعى المغرب قبل أيام سفيره من هولندا للتشاور، بعدما أكد أن السلطات الهولندية تجاهلت طلبات نظيرتها المغربية بخصوص المعني بالأمر، الذي تتهمه الرباط بالعمل على إشعال الفتنة في شمال المغرب عبر أموال المخدرات.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اليوم الخميس أنه تم إلقاء القبض فعلا بهولندا على مهرب المخدرات سعيد شعو.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن بوريطة “أخبر المجلس الحكومي بأنه تم إلقاء القبض على سعيد شعو بهولندا، من أجل متابعته على الجرائم التي ارتكبها”، وأكد أنه “سيتم تسليمه للمغرب”.

وأضاف الخلفي أن المغرب سبق وأن قدم مذكرة بحث من أجل توقيف هذا المهرب المعروف.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قد أكد في وقت سابق، إجراء اتصالات الأسبوع الماضي بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رئيسي الحكومة ووزيري الشؤون الخارجية على التوالي، والتي تمحورت حول ممارسات مهرب مخدرات معروف من أصل مغربي مقيم في هولاندا.

وأشار إلى أن هذا المهرب المعروف، كان موضوع مذكرتي بحث دوليتين أصدرتها في حقه العدالة المغربية، لتكوينه عصابة إجرامية منذ 2010، والتهريب الدولي للمخدارت منذ سنة 2015.

وذكر المصدر ذاته بأنه تم مد السلطات الهولندية، منذ عدة أشهر، بمعلومات دقيقة تفيد بتورط هذا المهرب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستي لبعض الأوساط في شمال المغرب.

وحسب المصدر نفسه، فإن شعو سيسلم قريبا للمغرب لمحاكمته على الأفعال المنسوبة إليه، إذ من شأن هذه الخطوة أن تعيد العلاقات بين المغرب وهولندا إلى السكة الصحيحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى