fbpx
اذاعة وتلفزيون

المشاهدون أعادوا “التولك شو” إلى “ميدي 1 تي في”

بنجلون قال إنه سيسلم مفتاح “جنيراسيون نيوز” لشخص آخر عندما يتجاوز مرحلة الشباب

كشف أسامة بنجلون، مقدم البرامج على  قناة «ميدي 1 تي في»، تفاصيل عودته إلى تقديم «تولك شو» رمضاني،  يحمل عنوان «معاكم قبل الفطور»، بعدما أبعد عنه، وعوضه، خلال رمضان الماضي، الإعلامي محمد بوصفيحة، الملقب  بـ»مومو». وأوضح بنجلون، أن المشاهدين وراء إعادة  بث هذا النوع من البرامج على قناة تحولت إلى إخبارية، معتبرا أن «جنيراسيون نيوز» الذي وصل لموسمه السابع بفضل ضيوفه وفقراته ووفاء متابعيه، جزء منه. في ما يلي تفاصيل الحوار:

< بعد توقيفك عن تقديم «ساعة قبل الفطور» عدت لتقديم «معاكم قبل الفطور»، بالتصور ذاته، ماذا وقع؟
< العودة إلى تقديم برنامج «تولك شو» رمضاني، أتت تلبية لرغبة مشاهدي القناة، إذ حرصت «ميدي 1 تي في» على عرض هذا النوع من البرامج، رغم أنها أوقفت بث واحد في رمضان الماضي. وجاء الإعداد للبرنامج بتشاور مع القناة التي اختارت أن يكون برنامجا يوميا تثقيفيا وفي الوقت ذاته ترفيهيا يحمل عنوان «معاكم قبل الفطور». من جهة أخرى، أعتز كثيرا بمساندة المشاهدين التي حظيت بها وأوجه الشكر لإدارة القناة على الثقة التي وضعتها في، من خلال منحي الفرصة لإعادة تقديم برنامج «تولك شو» رمضاني.

< هل هناك اختلاف بين البرنامج السابق وما تقدمه في الوقت الراهن؟
< من بين المستجدات أنه ولأول مرة وعلى قناة مغربية خلال رمضان، يرافقني مقدم فقرة من أصول إفريقية جنوب الصحراء يتحدث «الدارجة» المغربية، والهدف من ذلك، التعرف أكثر على الثقافات الإفريقية والقواسم المشتركة بينها وبين المغرب  دون أن ننسى استضافة شخصيات إعلامية من شتى المنابر.

<  هل كانت هناك ضوابط وجدت نفسك ملزما باحترامها للعودة إلى تقديم برنامج على قناة تحولت إلى إخبارية؟
< على الإطلاق، لم تكن هناك أي ضوابط، باستثناء أن مدة البرنامج قلصت شيئا ما، مقارنة مع مدة عرض «ساعة قبل الفطور»، والذي كان يتضمن مجموعة من الفقرات، لكن وكما نقول «اللهم قليل ومداوم أو كثير ومقطوع «.

<  تقدم منذ سنوات «جنيراسيون نيوز» ، هل هناك إمكانية ترك المجال لاسم آخر؟
< وصل برنامج الشباب والإنترنت «جنراسيون نيوز» لموسمه السابع بفضل ضيوفه وفقراته ووفاء متابعيه. وشخصيا أعتبر هذا البرنامج جزءا مني، لكن سأسلم مفاتيحه لشاب آخر عندما أتجاوز مرحلة الشباب.

<  ما ردك على الذين يعتبرون أنك تكرر نفسك في تقديم البرامج؟
< لكل برنامج خصوصياته، فلا أقدم «جنراسيون نيوز» بالطريقة نفسها التي أقدم بها تغطية مهرجان «موازين إيقاعات العالم»، أو برنامج  «معاكم قبل الفطور»، إذ أن هناك فرقا كبيرا، سيما  في ما يتعلق بالأسلوب والطريقة.  كما أن أسماء إعلامية كثيرة، تقدم العديد من البرنامج بالأسلوب ذاته، لكن بطريقة متجددة، وهنا أتحدث عن طوني خليفة وجورج قرداحي اللذين يجران خلفهما  30 سنة أو 40 من التجربة في تقديم البرامج.

<  بعيدا عن «جنيراسيون نيوز» هل تخطط لتقديم برنامج جديد؟
من مواليد البيضاء
> تابع دراسته في مجال التجارة الخارجية وحصل على شهادة في مجال التسويق
> تابع دروسا في مجال المسرح مدة خمس سنوات
> من بين البرامج التي قدمها  «جنيراسيون نيوز» و»ساعة قبل الفطور» 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى