fbpx
أخبار 24/24الأولى

ماكرون: الملك قلق من احتجاجات الحسيمة

قال إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، إن الملك محمد السادس قلق من الاحتجاجات التي تعرفها منطقة الريف وخاصة الحسيمة.

وأضاف ماكرون في ندوة صحافية بعد اجتماعه مع الملك، خلال الزيارة التي يقوم بها الرئيس الفرنسي للمملكة، أنه تحدث عن حراك الريف مع الملك بشكل طبيعي وموضوعي، وأكد له أن مطالب الساكنة مشروعة وأنها ستنفذ في أقرب وقت.

وأبرز ماكرون أنه لن يتدخل في الشؤون الداخلية للمغرب، مضيفا أن الملك قال له إنه من “العادي أن تكون هناك مظاهرات بما أن الدستور يضمن حق التظاهر”.

وقال ماكرون، “أعرب لي الملك عن نيته تخفيف التوتر والاستماع إلى مطالب هذه المنطقة. نقاشي مع الملك بخصوص هذه القضية لا يجعلني أقلق من قمع للمظاهرات، بل استجابة على المدى الطويل لمطالب الساكنة”.

 

 

‫2 تعليقات

  1. و الله ٩شيئ غريب لماذا نحن دائما هكذا مع بعضنا؟ لماذا علينا أن ننتظر حتى يأتي شخص من الخارج كي يقول لنا هذا الكلام؟ ما العيب في أن نسمع هذا الكلام من أعلى سلطة في البلاد مباشرة…!؟ لماذا كل هذا التكبر و التجاهل كأن أعلى سلطة في البلاد في سباحة عميق أو في موت سريري أما الحكومة سواء قالت أو لو لم تقل شيئا فسوف لا تؤخذ عن جد لأنها غير موجودة أصلا….

  2. سبحان الله واستغفره اناس احتجوا وتضاهروا بطريقة انفصالية ليس للاستجابة للمطالب بل لبث الفثنة لان جلهم من تجار ومستهلكي المخدرات وردود السجون لانهم اسقطوا راية بلدهم الام ورفعوا راية انفصالية كمرتزقة للتسيب وطلبوا الانفصال عن البلد ودهاب العسكر كلمة جزائرية يعني الامن الوطني والجيش المغربي واصابوهم بالحجارة كانقلابيين كما وقع بالضبط باكديم ازيك ومواطنين سادجين بالبلاد يتضامنوا معهم كمجاهدين بالجيش ويتعاطفوا معهم باحتجاجات في اجواء رمضان الكريمة شهر القرءان الدي لاجدال ولارفت فيه شعب مشرمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى