fbpx
الصباح الفني

مسرح الرباط يكلف أزيد من مليار درهم

تم التوقيع، أخيرا، على اتفاقية إنجاز مشروع مسرح كبير بمدينة الرباط، تفوق ميزانيته مليار درهم، وذلك بهدف جعل العاصمة الإدارية للمملكة واحدة من كبريات العواصم الثقافية العالمية.
ويقع المسرح في الضفة اليسرى لنهر أبي رقراق على مساحة إجمالية تبلغ 47 ألف متر مربع، تشمل قاعة كبرى للعروض تبلغ طاقتها الاستيعابية 2050 مقعدا وتقدم لروادها مجموعة من الخدمات السمعية البصرية المتطورة ومهيأة لاستقبال مختلف العروض الفنية بما فيها الأوبرا والعروض الموسيقية والسينمائية، إضافة إلى قاعة ثانوية للعروض بطاقة استيعابية تصل إلى 520 مقعدا، وفضاء مسرحي كبير بالهواء الطلق يتسع ل7000 متفرج، ثم “استوديو” للتداريب و”البروفات”.
وسيتوسط المسرح معالم تاريخية بعضها يعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي كشالة والأوداية وصومعة حسان، وقد وقع الاختيار على مكتب المهندسة زاها حديد لإنجاز هندسة المشروع الضخم الذي من المتوقع أن تنتهي أشغاله في غضون 56 شهرا، حسب ما ينص عليه العقد الموقع بين وكالة تهيئة نهر أبي رقراق والمكتب الهندسي المشرف على تنفيذ المشروع.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.