اذاعة وتلفزيون

الكلاعي يصور “رجال الليل”

مخرج العمل قال إن مشاهده ستصور في البيضاء وطنجة وفرنسا

يستعد المخرج عبد السلام الكلاعي، لتصوير عمل جديد، ويتعلق الأمر بفيلم سينمائي، سيحمل عنوان “رجال الليل”. وقال الكلاعي في حديثه مع “الصباح”، إن تصوير أول مشاهد فيلمه، سينطلق شتنبر المقبل، مشيرا إلى أن بعض المشاهد ستصور في البيضاء، وأخرى في الرباط وطنجة، كما أنه من المنتظر أن ينتقل فريق العمل إلى فرنسا من أجل تصوير مشاهد أخرى.

وعن الممثلين الذين سيشاركون في الفيلم السينمائي الجديد، قال الكلاعي، إنه سيجمع مجموعة كبيرة من الأسماء، منها أمين الناجي ومحمد خيي وفهد بنشمسي وعمر لطفي، بالإضافة إلى ممثلين أجانب ومغاربة قاطنين بفرنسا، من قبيل لبنى أزبال. وتدور أحداث “رجال الليل”، وهو فيلم بوليسي سياسي، حول رجل أمن شاب، كان مكلفا بالاعتقالات السياسية، وفي ظروف غامضة يختفي عن الأنظار، ليظهر مرة أخرى بعد سنوات طويلة، إلا أن أحداث الماضي ستظل تلاحقه، وسيفاجأ أن أصدقاء الماضي تحولوا إلى أعداء. إلى ذلك، انتهى عبد السلام الكلاعي من تصوير حلقات مسلسل “عين الحق”، الذي من المنتظر أن يعرض على  القناة الثانية “دوزيم”. ونفى الكلاعي أن يكون على علم بالموعد المحدد لبرمجة المسلسل الذي يجمع نخبة من الممثلين المغاربة، من بينهم ياسين أحجام ومحمد خيي وأمين الناجي ومريم الزعيمي ومهدي الوزاني وآخرون، مؤكدا أن مهمته انتهت في الوقت الذي سلم فيه القناة الثانية حلقات المسلسل. وقال الكلاعي إن المسلسل، شهد “أكبر مشهد في تاريخ الدراما التلفزيونية المغربية”، مشيرا إلى أن أحد المشاهد ضم أمين الناجي ومحمد خيي ومحمد الشوبي وسعيد باي وياسين أحجام وعبد اللطيف شوقي والمهدي الوزاني وفتيحة وتيلي وهاجر كريكع وريم فتحي ومحمد بوصبع وخليل أوبعقا، وأكثر من ثلاث مائة دور صغير وكومبارس”، قبل أن يضيف “تقريبا عين الحق كلها كانت هناك”.

وتدور أحداث المسلسل، حول “عين الحق”، وهي منطقة سياحية توجد فيها “عين”، تعد مصدر رزق سكانها، علما أن أحجام يجسد دور رجل أعمال، وفي الوقت ذاته عضو مجلس البلدية من المعارضة، وهي الشخصية التي ستحاول استغلال نفوذها، للاستثمار في المنطقة. وفي الوقت الذي يراهن فيه رجل الأعمال على “العين”، لإنجاح مشروعه، يفاجأ بطبيب يشتغل بالمنطقة ذاتها، والذي يلعب دوره محمد خيي، يحذر السكان من “العين”، باعتبار أنها السبب في إصابتهم بتسممات، لكن خطوة الطبيب ستغضب رجل الأعمال، سيما أنه استثمر أمواله في تلك المنطقة واشترى مجموعة من الأراضي لتنفيذ مشروعه الضخم، لتنشب في ما بعد صراعات بين الطبيب وعضو مجلس البلدية، في أحداث مشوقة.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق