fbpx
اذاعة وتلفزيون

الشوبي في شخصية الشرايبي

شارك سامية أحمد”كليب” أغنية”أنى أضيع عهدك” الذي سيبث على قنوات عربية

انتهت الفنانة سامية أحمد والممثل محمد الشوبي من تصوير”فيديو كليب” لأغنية”أنى أضيع عهدك” من ألحان الفنان الراحل سعيد الشرايبي، وهو عمل يعتبر بمثابة تكريم لروحه في ذكرى وفاته الأولى.

وقالت سامية أحمد، في تصريح ل”الصباح”، إن”الفيديو كليب” كان من بين الأمنيات التي تحدث عنها المبدع سعيد الشرايبي قبل وفاته، والذي اختارت إنجازه رغبة منها في تحقيق حلمه في ذكرى وفاته. وأضافت”كان الراحل الشرايبي يرغب في أن يتم تصوير الفيديو كليب في قرطبة على اعتبار أن الأغنية من كلمان الشاعر ابن زيدون”، مشيرة إلى أن غياب الإمكانيات المالية والرغبة في تسليط الضوء على فضاءات سياحية مغربية حال دون ذلك.

وأكدت سامية أحمد أن اختيار فضاء”لا مدينا دو أكادير” لتصوير”الفيديو كليب”كان موفقا، سيما أن ديكوراته تجعل المشاهد يعتقد أنه في قرطبة، خاصة أن هناك تشابها كبيرا بين الفضاءين.

وعن تعاون الفنانة سامية أحمد مع الممثل الشوبي قالت إن اسمه اقترح أثناء الحديث عن العمل قبل وفاة سعيد الشرايبي على أساس أن يتقمص شخصية الشاعر ابن زيدون، دون أن يتم الحديث إليه في الموضوع ذاته، لكن بعد وفاة المبدع الشرايبي ارتأت أنه الأنسب لتقمص شخصيته.

وأضافت سامية أحمد أن اختيار الممثل محمد الشوبي يرجع إلى تجربته في مجال الدراما التلفزيونية من خلال مجموعة من الأعمال العربية التي تعاون فيها مع عدة مخرجين من بينهم المخرج السوري حاتم علي، وبالتالي فإنه تمكن من أداء دور سعيد الشرايبي كما كان متوقعا.

وشاركت سامية أحمد في”الفيديو كليب”، الذي استغرق تصويره يومين بأكادير، إلى جانب محمد الشوبي وطفلة، اختار من خلالها المخرج الشاب رشيد العنتري، خريج المعهد السينمائي بورزازات، أن تعكس المستقبل وأن تقول إن الجيل الجديد عليه أن يحمل المشعل ويواصل مسار العطاء والإبداع.

وفي ما يخص إنتاج”الفيديو كليب”، قالت سامية أحمد إنها اختارت الاعتماد على إمكانياتها الخاصة وعدم اللجوء إلى أي جهة طلبا للدعم، مشيرة”إنه تكريم لأستاذي وعرابي وأبي الروحي، الذي آمن بقدراتي وأهديه هذا الفيديو كليب بطعم العرفان والشكر في ذكرى وفاته الأولى”.

أما في ما يخص موعد بث”الفيديو كليب” على القنوات المغربية، قالت سامية أحمد إنه مازال في مرحلة المونتاج وإنه يتوقع أن يبث أولا على القناة الثانية، كما ستلتقي عددا من المسؤولين عن البرامج الفنية لتقديمه على قناة”الأولى” و”ميدي 1 تي في”، إلى جانب أنه سيبث على عدد من القنوات الفضائية العربية نظرا لأن الشرايبي من الأسماء التي لقيت إعجاب شريحة واسعة من الجمهور في شتى أقطار الوطن العربي.

ويذكر أن الفنانة سامية أحمد تعاونت مع المبدع سعيد الشرايبي منذ   2003 وكان ثمرة تعاونهما إطلاق ألبوم بعنوان”تحية”.

ومن جهة أخرى، قالت الفنانة سامية أحمد إنها تستعد لتصوير حلقة خاصة من برنامج”ألحان عشقناها” من تقديم سناء مرحاتي على”دوزيم”، وذلك يوم ثامن أبريل المقبل، سيتخلله عرض حصري ل”عشق الأندلس” رفقة الفنان رشيد زروال.

أمينة كندي

مريم سعيد (أرشيف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق