fbpx
مجتمع

مصنع للتبغ يوفر 250منصب شغل

كشفت شركة الإماراتية- المغربية للصناعة والتوزيع، الموزع الحصري لمنتوجات «فيليب موريس» بالمغرب، بما فيها «مارلبورو» و»إل أند إم»  وكذا «شيستر فيلد» و»نيكست»،عن شروعها في إنتاج التبغ المصنع، من خلال وحدة إنتاجية قارة في المملكة.

وسبق للإماراتية- المغربية للصناعة والتوزيع أن أعلنت عن مشروع إنشاء وحدة إنتاج في 2013، غير أن هذا المشروع واجه مشكل تخصيص وعاء عقاري خاص لتشييد المصنع. قبل بلوغ حل لهذا المشكل أخيرا، إذ أكدت الشركة التزامها باقتناء أكثر من 60 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بطنجة المتوسط “طنجة أوطوموتيف سيتي”، بعد حصول مشروعها الاستثماري على موافقة لجنة “طاك”، التي تدبير المنطقة المذكورة.

وأفاد مسؤول في الشركة، أنه سوف يتم تكييف حجم هذه الوحدة، حسب متطلبات تغطية حاجيات السوق الوطنية من التبغ المصنع، كما سيتعين عليها إحداث حوالي 250 منصب عمل خلال مرحلة أول، علما أن الشركة تشغل حاليا، ما مجموعه 550 عاملا، إذ يرتقب أن تتحول إلى أكبر مشغل في قطاع التبغ، بعد افتتاح وحدتها الصناعية الجديدة.

وأضاف المسؤول ذاته، أن مشروع الوحدة الصناعية تطلب غلافا استثماريا بقيمة تناهز 780 مليار سنتيم (780 مليون دولار أمريكي)، لغاية تشييد مصنع، وفق أحدث التكنولوجيات وأرقى معايير الجودة الدولية. وبالإضافة إلى منتجات “فيليب موريس”، تسوق الإماراتية- المغربية للصناعة والتوزيع، منتوجات”لوريال” و”سامسونغ” و”جونسون آند جونسون ” “إس سي جونسون”.

ب . ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى