fbpx
الرياضة

“ماكرون” تلجأ إلى القضاء ضد التقليد

وكيلها أنجز تقريرا عن الخسائر ووصل إلى مصدر مغرقي السوق

قررت شركة “ماكرون” للأمتعة الرياضية اللجوء إلى القضاء ضد مقلدي “ماركتها” والمتسببين في إغراق السوق بالمنتجات المقلدة.

وجاءت خطوة الشركة الإيطالية بالاتفاق مع وكيلها الحصري بالمغرب، بعد الخسائر التي تكبدتها منذ دخولها السوق المغربية بداية الموسم الرياضي الجاري.

وتعاقدت “ماكرون” مع الوداد الرياضي لتخلف الشركة العالمية “أديداس” بعد نهاية العقد الذي يجمع الجانبين والذي استمر لأكثر من خمسة مواسم.

وحسب مصادر مطلعة فإن الوكيل الحصري للشركة الإيطالية “كولد سبور”، تمكن من تحديد معملين يقومان بتقليد كافة الأمتعة الخاصة ب “ماكرون” أحدهما بمنطقة عين الشق.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعملين يسعيان إلى إغراق أسواق البيضاء المشهورة ببيع الأمتعة الرياضية خصوصا سوق “القريعة”، منذ توقيع عقد الوداد.

ويرجع ميلاد شركة “ماكرون” لـ 1971 موزعة للملابس الأمريكية فى إيطاليا، لكن بداية من 1994، قررت الدخول إلى عالم كرة القدم بالتوقيع مع بولونيا الإيطالي وبعده أستون فيلا وكريستال بالاس وميلوال وليدز يونايتد وبولتون الانجليزية ونيس الفرنسية.
وبداية من 2010 دخلت العالم العربي بالتوقيع مع أندية الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي وشباب قسنطينة ومولودية بجاية الجزائريين.

وتعاني أغلب الشركات العاملة في مجال الأمتعة الرياضية خسائر تصل إلى ملايير الدولارات، خصوصا في الدول العربية التي لا يتم فيها تطبيق القانون، ما يحكم على شركات مثل “أديداس” و”نايكي” بعدم دخول التجربة مع أندية المنطقة.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى