fbpx
وطنية

20 مستثمرا مهتمون باقتناء “سامير”

أفاد محمد الكريمي، “سانديك” “سامير”، المشرف على عملية تصفية المنشأة، في لقاء مع الصحافة أمس (الاثنين)، أنه تقدم حتى الآن 20 مستثمرا بطلب يبدون فيه اهتمامهم باقتناء المصفاة. وقدم بخزينة المحكمة التجارية بالبيضاء، المسطرة التي يتعين اتباعها من أجل الاطلاع على دفتر التحملات بالنسبة إلى الراغبين في الاقتناء. وأكد أنه يتعين على الراغبين في شراء المصفاة مراسلة الـ”سانديك” يطلعونه من خلالها على اهتمامهم باقتناء أصول الشركة، ليتم تحديد موعد مع المستثمر من أجل تبادل المعلومات بين الطرفين وتحديد الشروط ويجب على الراغب في الاقتناء التوقيع على بروتوكول سرية المعلومات محرر باللغتين الفرنسية والإنجليزية، يتعهد من خلاله بعدم إفشاء المعطيات المتضمنة في دفاتر التحملات.
ويسلم، بعد ذلك، رخصة قصد الاطلاع، وأشار إلى أن الجهة الراغبة في شراء أصول الشركة بإمكانها الاستعانة بأطرها من أجل قراءة كل المعطيات المتضمنة في دفتر  التحملات، وذلك ما بين التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال. وأشار الكريمي إلى أن دفاتر التحملات محررة باللغة الفرنسية، ما أثار احتجاج إحدى الجهات التي أبدت اهتمامها بأصول الشركة، وطالبت بضرورة توفير نسخة باللغة الإنجليزية.
وأوضح “سانديك” سامير أنه لم يكن بالإمكان ترجمة كل المعطيات المتضمنة في دفتر التحملات بلغات أخرى، نظرا للكلفة التي تتطلبها العملية ومراعاة لإمكانيات الشركة.
وأوضح أنه يمكن لأي جهة الاستعانة بمترجمين من أجل مساعدتها على قراءة هذه المعطيات المحررة باللغة الفرنسية. وأكد أن الجهات سبق أن اطلعت على وضع الشركة، من خلال بعث فرقها إلى مقرات الشركة وتتوفر على كل المعلومات، مضيفا أن المعلومات التي يمكن أن لا تتوفر عليها هي تلك التي تتخذ طابعا قانونيا والتي يتم تقديمها إلى المستثمرين ضمن دفتر التحملات، من قبيل بعض الأحكام القضائية التي فصل فيها القضاء لفائدة الشركة ومختلف المنازعات الأخرى. كما تتضمن دفاتر التحملات مختلف المعطيات التقنية والوثائق المتعلقة بالأصول.
ومنح إعلان إبداء الاهتمام مهلة 30 يوما من تاريخ نشره للراغبين في الاقتناء من أجل التقدم بطلباتهم والاطلاع على دفاتر التحملات.
عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى