fbpx
الرياضة

الجامعة توقع اتفاقية مع ساوتومي

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتفاق مع نظيرتها لساوتومي، لتوقيع اتفاقية شراكة، على غرار العديد من الاتحادات المحلية الإفريقية.

وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن باشير إيداليسيون رئيس اتحاد ساوتومي لكرة القدم، حل أول أمس (الاثنين) بالمغرب، من أجل حضور مراسم توقيع الاتفاقية التي تهدف إلى تطوير كرة القدم بالبلدين، ودعم ملف ترشيح فوزي لقجع، رئيس الجامعة، لعضوية المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للعبة.

وأوضح المصدر ذاته أن الاتفاقية تهم مجالات تكوين المدربين واللاعبين والحكام، والاستفادة من البنيات التحتية، وإجراء مباريات إعدادية بين منتخبات البلدين، فضلا عن تطوير ممارسة كرة القدم بجميع فروعها.

وسبق للجامعة أن حضرت لتوقيع اتفاقية مع ساوتومي خلال المباراتين اللتين تواجها فيها، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي احتضنتها الغابون في يناير الماضي.

من جهة ثانية، وقعت جامعة الكرة اتفاقية مماثلة مع نظيرتها الغانية، بعد أن حل رئيسها نيانتاكي كويسي بالمغرب، إذ من المقرر أن يكون وقع الاتفاقية، أول أمس (الاثنين)، مع فوزي لقجع.

ويواجه فوزي لجقع منافسة شديدة من نظيريه الجزائري محمد روراوة والتونسي طارق البوشماوي، على عضوية المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، لتمثيل اتحاد شمال إفريقيا.

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى