fbpx
الرياضة

البارصا يكرم كرويف بالبيضاء

الأكاديمية تشارك في “موندياليتو” برشلونة بلاعبين من الأحياء الهامشية

قرر مسؤولو أكاديمية البارصا إسكولا المغرب، تنظيم حفل على شرف جوردي كرويف، نجل الأسطورة الهولندية يوهان كرويف، اللاعب السابق لإفسي برشلونة ومانشستر يونايتد الانجليزي.

وربط مسؤولوها الاتصال بجوردي الذي وافق على الحضور إلى المغرب لمدة يومين للمشاركة في الاحتفالية ومتابعة بعض مباريات الفئات الصغرى لاختيار لاعبين سيمثلون الأكاديمية الاسبانية في كأس العالم للصغار ”موندياليتو” المنظم ببرشلونة أبريل المقبل.

وبدأ جوردي مسيرته الكروية مع الفريق الثاني للبارصا في 1992، إذ شارك معهم في 51 مباراة وسجل 16 هدفا، وبعد سنتين صعد إلى الفريق الأول حيث شارك مع الفريق في 41 مباراة وسجل 11 هدفا، وفي 1996 انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبعده سيلتا فيغو  وألافيس الإسبانيين.

وفي 2003 لعب لاسبانيول برشلونة قبل أن ينتقل إلى ميتالروه دونتيسك وبعد سنتين أعلن اعتزاله.

لعب جوردي للمنتخب الهولندي تسع مباريات وسجل هدفا وحيدا في كأس الأمم الأوربية 1996.

ومن جهة أخرى، يشارك 48 لاعبا من أكاديمية البارصا بالبيضاء في كأس العالم للصغار ”الموندياليتو” الذي سينظم ببرشلونة خلال الفترة الممتدة من ثامن أبريل المقبل إلى 16 منه.

وسيقوم مؤطرو الفريق الاسباني بالبيضاء بزيارات إلى عدد من الملاعب بالأحياء الهامشية لاختيار لاعبين سيجرون مباراة أمام النجم الهولندي جوردي كرويف لاختيار ستة منهم سيضافون إلى 42 لاعبا سيسافرون إلى برشلونة للمشاركة في ”الموندياليتو”.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي سينظم فيها ”الموندياليتو” ببرشلونة بعد أن نظم لسنوات بمدينة فيلا ريال البرتغالية.

وسبق للمغرب أن شارك في كأس العالم للصغار ممثلا في أكاديمية أرسنال سوكر سكول، واستطاع لاعبوها أن يبهروا المنظمين ولجان التحكيم بمستوى اللاعبين المغاربة.

ويحتل فريق أكاديمية البارصا الرتبة الأولى في البطولة الخاصة بالمدارس الكروية، التي يشارك فيها باريس سان جيرمان وأرسنال وعدد من مدارس الأندية.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق