fbpx
حوادث

اعتقال سارقي السفير الألماني

عددهم ثمانية والشرطة حجزت السكين الذي هددوا به الدبلوماسي 

 

أمر أحمد واهروش قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الأربعاء الماضي، بإيداع ثمانية موقوفين، السجن المحلي بسلا، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، بعدما تورطوا في سرقة سفير الجمهورية الاتحادية الألمانية بالرباط.

وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن التحريات التي باشرتها الضابطة القضائية بالمركز القضائي للدرك الملكي بسلا، بعدما أمر ممثل النيابة العامة بتمديد الحراسة النظرية للموقوفين ثلاثة أيام، أن عدد المتورطين بلغ ثمانية قسموا الأدوار في ما بينهم في الترصد للسفير وشقيقته بشاطئ الأمم المتحدة بجماعة سيدي أبي القنادل.

واستنادا إلى المصدر ذاته، باغت المتهمون المسؤول الدبلوماسي وهو منشغل بالاستجمام بالشاطئ باغثوه بسرعة، قبل فرارهم نحو منطقة أولاد «اسبيطة».

وحسب ما تسرب من جلسات التحقيق استولى الجناة على هاتفين محمولين من النوع الجيد ومبلغ مالي قدره 800 درهم، وحجزت الضابطة القضائية المسروقات بحوزة المتورطين، أعادتها للمطالب بالحق المدني.

وأكد المتورطون طيلة مراحل الأبحاث التمهيدية أثناء تمديد الحراسة النظرية لهم، أن كــــــــــــل واحد منهم كان له دور في العملية، وأنهم كانوا ينـــــــــــــــــوون اقتســــــــــــــــام «غنائم» السرقة بالتساوي في ما بينهم، فيما أوقفتهم الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي بجماعة سيدي أبي القنادل، وحجزت منهم المسروقات.

وأثبتت الأبحاث الأولية أن الموقوفين راشدين، إذ اعترف العديد منهم أنهم كانوا بصدد اجتياز مباريات التوظيف بسلك الجندية، كما تخرج بعضهم من معاهـــــــد التكوين المهني، كما تبين أن أحدهم من ذوي السوابق. وحصلت الضابطة القضائية على معطيات تفيد أن الموقوفين نفذوا سرقات أخرى تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، حسب ما أفاد به المخبرون، إلا أن مراجعة المصالح الدركية التابعة لسرية سلا، لم تظهر وجود شكايات تتهم الموقوفين في ارتكاب جرائم أخــــــــــــــرى، وحجــــزت الضابطة القضائية السلاح الأبيض المستعمل في تهديد المسؤول الدبلوماسي عبارة عن سكين متوسط الحجم، ووضع المحجوز رهن تصرف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

وينتظر أن يشرع قاضي التحقيق لدى الغرفة الرابعة في الأيام القليلة المقبلة في استنطاق المتهمين الذين لجؤوا إلى تنصيب محامين من هيأة الرباط، للحضور معهم في جلسات الاستنطاق التفصيلي، بعدما أمرت النيابة العامة بالتحقيق معهم في تهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وحيازة السلاح الأبيض لارتكاب جنح وجنايات.

عبدالحليم

لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى