fbpx
حوادث

مختصرات

تخفيف عقوبة هاتك عرض قاصر

راجعت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، الخميس الماضي، القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة المتهم (ش.ع) بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية التغرير بقاصر وهتك عرضها عنفا، وخفضت الغرفة عينها العقوبة إلى سنتين حبسا نافذا.

وتفجرت القضية، استنادا إلى مصدر «الصباح»، عندما تقدمت (ك.ع) بشكاية مباشرة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس، أرفقتها بشهادة طبية، تعرض فيها أن ابنتها القاصر (أ.ع)، البالغة من العمر أربع سنوات، خرجت رفقة شقيقتها الكبرى (س.ع) للاستمتاع باللهو واللعب بالحي، وما هي إلا لحظات قليلة حتى عادت الأخيرة إلى المنزل لتخبر والدتها أن حلاق الدرب (ع.ش) استدرج شقيقتها إلى الصالون الذي يعمل به، بعدما أغراها بمضخة صغيرة للماء يستخدمها في مهنته.

وأضافت الأم المشتكية أنها أصيبت بالذهول ودون سابق تفكير هرولت في اتجاه الصالون المذكور، الذي لم تجرؤ على اقتحامه، إذ اكتفت بالمناداة على صغيرتها من الخارج، مبرزة أنه وأمام إصرارها لم يجد المتهم بدا من إخراج الصبية من محله، موضحة أنها حينما أخذتها بين يديها وتفرست في تقاسيم وجهها تبين لها أنها تعرضت لسوء، ما جعلها تستفسرها عما ألم بها، قبل أن تطلعها صغيرتها ببراءتها الطفولية أن المشتكى به قام بهتك عرضها.

خليل المنوني (مكناس)

مصرع سائقي دراجتين ناريتين بمراكش

لقي شاب في منتصف العقد الثاني من العمر، مصرعه في الساعات الأولى من صباح  الأربعاء الماضي بعد أن دهسته شاحنة من الحجم الكبير بالحي الصناعي بمقاطعة المنارة بمراكش.

واصطدمت الدراجة الكبيرة للضحية من نوع  «كوازاكي» مع الشاحنة، ليفارق الحياة في مكان الحادث، لتنقل جثته إلى مستودع الأموات بباب دكالة، بناء على تعليمات النيابة العامة. وفتحت عناصر حوادث السير بالمنطقة الأمنية الثالثة تحقيقا في ظروف وملابسات الحادثة المميتة، بعد وضع سائق الشاحنة رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات الوكيل العام باستئنافية مراكش

وفِي سياق متصل لفظ ضحية حادثة سير وقعت بأولاد عزوز بسيدي المختار أنفاسه الأخيرة، مساء الثلاثاء الماضي، بقسم العناية المركزة بمستشفى مراكش، متأثرا بجروح بعد أن دهسته شاحنة من الحجم الكبير، لدى عودته من العمل في طريقه إلى مسكنه لتناول وجبة الغداء.

ونقل الضحية في حالة حرجة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بشيشاوة، لتلقي العلاجات الضرورية جراء إصابته بكسور وجروح خطيرة، قبل أن يتضح للطاقم الطبي تعرضه لنزيف داخلي، فنقل على وجه السرعة  إلى مستعجلات المستشفى الجامعي ابن طفيل، حيث فارق الحياة.

محمد السريدي (مراكش)

جثة رضيعة تستنفر أمن المحمدية

تكثف مصالح أمن المحمدية، أبحاثها للوصول إلى هوية أم الرضيعة التي عثر عليها، مساء الأحد الماضي، جثة هامدة ملفوفة في ثوب أبيض كبير، وموضوعة وسط خندق محفور بتجزئة الوحدة التابعة للمقاطعة الحضرية الرابعة بالمحمدية.

وأوردت مصادر مطلعة، أن مواطنا عثر على الرضيعة بالصدفة داخل خندق يقع خلف مقر شركة للاتصالات، حيث يوجد ورش مفتوح خاص بتجهيز أشغال بناء الشطر الثاني لتجزئة،  قبل أن يتجمهر المواطنون حول جثة الرضيعة التي يبدو أنها ولدت قبل ساعات قليلة من التخلص من جثتها بعد قتلها، قبل إخبار المصالح الأمنية بالواقعة التي حضرت إلى المكان واستعانت بخبرة الشرطة العلمية التي عملت على أخذ عينات من حمضها النووي وتحليلها، بموازاة رفع البصمات على الكيس البلاستيكي وقطعة الثوب التي لفت فيها الجثة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المصالح الأمنية استمعت إلى الشخص الذي عثر عليها الذي أكد أنه شك بوجود شيء غير عاد  ملفوف  داخل الخندق، قبل أن ينادي على بعض المواطنين.

ونقلت الرضيعة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية، ومنه إلى مستشفى الطب الشرعي الرحمة بالدار البيضاء لاستكمال البحث والتحقيق، من أجل فك لغز هذه الجريمة والاهتداء إلى المتهمين.

كمال الشمسي (المحمدية)

اعتقال مروج مخدرات بشيشاوة

أحالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط ، بإقليم شيشاوة ، الأربعاء الماضي على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، ببلدية إمنتانوت، بإقليم شيشاوة، متهما بترويج المخدرات.

وأوقفت عناصر الدرك الملكي، المروج المذكور، الاثنين الماضي، إثر مداهمة مسكنه بدوار «الزاوية» بتراب جماعة مجاط، بعد ضبطه متلبسا بترويج المخدرات، حيث ضبط بحوزته 25 غراما من مخدر الشيرا.

واقتيد المتهم من مواليد 1991، إلى مركز الدرك الملكي، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات وكيل الملك بابتدائية إمنتانوت ، لاستكمال البحث والتحقيق، الأمر الذي أفضى إلى الوصول إلى أحد تجار المخدرات بالمنطقة الملقب ب”ولد العطار” والذي يعتبر أحد المزودين للممنوعات بجماعة مجاط، إذ تمت مداهمة مسكنه وحجزت العناصر الأمنية 170 غراما من مخدر الشيرا، دون أن تتمكن من إلقاء القبض عليه، بعد فراره إلى وجهة مجهولة، ليتم إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه من أجل الاتجار في المخدرات، في انتظار عرض الموقوف على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.

م . س (شيشاوة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى