fbpx
حوادث

اعتقال دركي يهرب المخدرات

كان متوجها بها من الشمال نحو الرشيدية على متن سيارته ويستغل زيه الرسمي وبطاقته المهنية

تحيل فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بميدلت، على وكيل الملك بالمدينة، اليوم (الخميس)، دركيا يشتغل بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالرشيدية، بتهمة نقل وحيازة المخدرات (الكيف، طابا، الشيرا)، إذ ضبطت بحوزته عناصر السد القضائي بالمدينة الاثنين الماضي، 81 كيلوغراما من الكيف وطابا وثلاثة كيلوغرامات من الشيرا، وتبين أنه يستغل منصبه في الاتجار بالممنوعات.

وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن عناصر السد القضائي اشتبهت في سيارة كان يقودها الدركي من نوع «بوجو 207» بسد قضائي بالمدينة وأثناء تفتيشها، عثرت بحوزته على الكميات سالفة الذكر، إذ رفض فتح الصندوق الخلفي للسيارة، وادعى للمفتشين أنه كان بمهمة، وأنه عائد من فاس نحو الرشيدية.

واستنادا إلى المصدر ذاته، قامت عناصر السد بتصفيد الدركي ونقله إلى مقر فرقة الشرطة القضائية، كما أشعرت وكيل الملك، والقيادة الجهوية للدرك بالرشيدية، بتفاصيل الموضوع، وأمرت النيابة العامة بوضعه رهن الحراسة النظرية، كما انتقل مسؤول دركي إلى مقر التحقيق، وتابع أطوار التحقيقات التمهيدية التي يشرف عليها الأمن الإقليمي بميدلت، وتبين من خلال الأبحاث الأولية أن الموقوف كان يستعد لتهريب المخدرات المحجوزة إلى الصحراء الشرقية، قصد إعادة توزيعها على البائعين بالتقسيط مقابل مبالغ مالية مهمة، ويستغل المهام الحساسة المنوطة به، وبطاقته المهنية وزيه الرسمي في إيهام عناصر السدود القضائية بين مكناس والرشيدية.

إلى ذلك، أمرت النيابة العامة صباح أمس (الأربعاء) بتمديد الحراسة النظرية للموقوف لمدة ثلاثة أيام قصد تعميق البحث معه للكشف عن هوية الأشخاص الذين زودوه بالممنوعات والذين يتحدرون من قرى جبلية بالشمال، وكذا أوصاف البائعين بالتقسيط الذين كانوا يستفيدون من المخدرات المهربة.

وأحالت الضابطة القضائية المحجوزات على الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قصد تقديم مذكرة مطالب مدنية والحصول على تعويض مالي استنادا إلى حجم الكميات المحجوزة، فيما قطرت السيارة بالمحجز البلدي وجعلتها رهن تصرف الجمارك بأمر من النيابة العامة.

وينتظر أن تصدر فرقة الشرطة القضائية بميدلت مذكرات بحث محلية ووطنية في حق شركاء الدركي من بائعين بالتقسيط ومزودين له بالممنوعات يتحدرون من القرى الجبلية ضواحي الشاون.

ويأتي إيقاف الدركي على بعد أسبوع من إيقاف عناصر الدرك الملكي بزاوية الشيخ مسؤولا سابقا بالدرك سابق برتبة مساعد، ضبط في حالة تلبس بترويج المخدرات وبحوزته كيلوغرامان من الشيرا، وأحيل على وكيل الملك ببني ملال في حالة اعتقال، وأظهرت الأبحاث معه أنه من ذوي السوابق في إصدار شيكات بدون رصيد.

عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى