fbpx
الرياضة

رونار يشكك في تقريري أمرابط وبوفال

اللاعبان حاضران في لائحة “الكان” والحداد ونهيري يعودان إلى المغرب

سيكون نور الدين أمرابط وسفيان بوفال، المحترفان على التوالي بواتفورد وساوتهامتون الإنجليزيين، حاضرين في نهائيات كأس إفريقيا، رغم الإصابة.

وقرر هيرفي رونار، الناخب الوطني، إدراج اسمي أمرابط وبوفال ضمن اللائحة النهائية، التي بعثها أمس (الأربعاء) إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، وذلك لحاجته إلى خدماتهما، إذا استعادا عافيتهما قبل انطلاق النسخة 31 لكأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها الغابون بين 14 يناير الجاري وخامس فبراير المقبل.

وكشف مصدر مسؤول، أن رونار تشبث باصطحاب أمرابط وبوفال إلى الغابون، لعدم ثقته في التقرير الطبي لواتفورد وساوتهامتون، مؤكدا أن الناخب الوطني يسعى من وراء ذلك إلى قطع الطريق أمام الفريقين الإنجليزين اللذين يرغبان في الاعتماد عليهما قبل نهاية فترة علاجهما.

وتابع المصدر نفسه أن رونار أكد لمقربيه أن هناك فرقا تلجأ إلى بعض المناورات لمنع التحاق محترفيها بمنتخبات بلدانهم من خلال بعث تقارير طبية مشكوك في مصداقيتها، كما حدث مع حكيم زياش، عندما بعث أجاكس أمستردام تقريرا طبيا يؤكد فيها حاجة اللاعب للراحة 10 أيام، قبل أن يفاجأ بإشراكه أساسيا قبل انتهاء الفترة المحددة.

ويعاني أمرابط انتفاخا في كاحله، ما يعني أن إصابته غير مقلقة، حسب رونار، فيما حدد الطاقم الطبي لواتفورد الإنجليزي مدة غيابه في أربعة أسابيع.

وينتظر أن يكون أمرابط وبوفال عرض إصابتيهما على عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني، أمس (الأربعاء).

في المقابل، أسقط هيرفي رونار اسمي إسماعيل الحداد ومحمد نهيري من اللائحة النهائية، وتوقع مصدر “الصباح الرياضي” أن يعودا إلى المغرب في اليومين المقبلين.

وضمت اللائحة منير محمدي من نومانسيا الإسباني وياسين بونو من خيرونا الإسباني وياسين خروبي من لوكوموتيف بلوفديف البلغاري وفؤاد شفيق من ديجون الفرنسي ومهدي بنعطية من جوفنتوس الايطالي ومروان دا كوستا من أولمبياكوس اليوناني وحمزة منديل من ليل الفرنسي ونبيل درار من موناكو الفرنسي ورومان سايس من وولفر هامبتون الإنجليزي وأمين عطوشي من الوداد الرياضي ويوسف آيت بناصر من نانسي الفرنسي وكريم الأحمدي من فاينورد روتيردام الهولندي ومنير عوبادي من ليل الفرنسي وفيصل فجر من ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني ومبارك بوصوفة من الجزيرة الإماراتي ومهدي كارسيلا من غرناطة الإسباني ونور الدين أمرابط من واتفورد الإنجليزي وسفيان بوفال من ساوتهامبثون الإنجليزي ورشيد العليوي من نيم الفرنسي ويوسف الناصيري من ملقا الإسباني وخالد بوطيب من ستراسبورغ الفرنسي ويوسف العربي من لخويا القطري وعزيز بوحدوز من سانت باولي الألماني.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى