fbpx
الرياضة

طالب: سنغير أهدافنا

مدرب الدفاع الجديدي قال إنه سيمنح الفرصة لثمانية لاعبين من الأمل

عبر عبد الرحيم طالب، مدرب الدفاع الجديدي، عن ارتياحه لإنهاء الشطر الأول من البطولة في الرتبة الثانية خلف الوداد بفارق الأهداف. وقال طالب في حوار مع ”الصباح الرياضي” إنه سيعيد النظر في عقد الأهداف، وسينافس من أجل احتلال رتبة متقدمة وفسح المجال لأكبر عدد من لاعبي الشباب والأمل. وفي ما يلي نص الحوار.

هل كنت تنتظر إنهاء الشطر الأول من البطولة في هذه الرتبة؟

اتفقت مع اللاعبين على الحصول على معدل نقطتين في كل مباراتين. وطلبت منهم الحصول على 30 نقطة على الأقل في الدورة الخامسة عشرة. والحمد لله وصلنا إلى مبتغانا، وحققنا الهدف الأول لضمان البقاء ضمن القسم الوطني الأول.

ما هو الهدف الثاني خلال دورات الإياب؟

الآن سأمنح اللاعبين خمسة أيام راحة، على أن نستأنف التداريب الجمعة المقبل، لندخل في معسكر مغلق بالجديدة. وبالنسبة إلى الهدف الثاني، فسننافس على احتلال إحدى الرتب الأربع الأولى، التي ستخول لنا المشاركة في إحدى المنافسات الخارجية، على أن أفسح المجال لأكبر عدد من لاعبي الشباب والأمل.

ألن تؤثر مدة توقف المنافسة على جاهزية اللاعبين؟

بالعكس، أظن أن فترة التوقف خلال هذه السنة جاءت في وقتها بالنسبة إلى العديد من الفرق. ففي الموسم الماضي توقفت المنافسة مدة 40 يوما، هذه السنة لن تتجاوز مدة التوقف 20 يوما، وهي مناسبة سانحة لنا لاسترجاع مجموعة من اللاعبين المصابين.

هل تفكر في انتداب بعض اللاعبين؟

تم الاتفاق على إعارة اللاعب السنغالي نيانغ، الذي لم يتأقلم مع خطة لعب الدفاع الجديدي، ما فسح المجال للتعاقد مع لاعب أجنبي رابع بمواصفات عالية. ونعسكر بالجديدة لتوفرها على كل الظروف. وبرمجت أربع مباريات إعدادية، ضمنها مباراة الزمالك المصري في 13 يناير الجاري.

كيف ستدبر مشكل المصابين؟

دبرنا المرحلة الأولى بكثير من الحكمة، إذ خلال المباريات الأخيرة، عانينا كثيرا بسبب الإصابات، فبالإضافة إلى عادل الحسناوي وأنور جيد وزكرياء حدراف، الذين لم يشاركوا في المباريات الأولى، فوجئنا بإصابة الإيفواريين واترا باسيريكي ولامين دياكيتي ووليد أزارو ويوسف بارني. وخرج توبيو سونغا كوليبالي وزكريا حدراف وطارق أستاتي مصابين من مباراة الرجاء الأخيرة. وسأعمل خلال فترة التوقف رفقة الطاقم الطبي على ترميم الصفوف وتكثيف العلاجات لاستعادة هؤلاء اللاعبين مع الاعتماد على بعض لاعبي الشباب والأمل.

بماذا تعد مكونات الفريق الجديدي؟

أعد الجميع بالخير، ولن أتمكن من النجاح وحدي. أوجه النداء إلى كل مكونات الفريق الجديدي من طاقم تقني ومكتب مسير وإعلام رياضي، وأدعو الجمهور للعودة إلى المدرجات من أجل وضع اليد في اليد، لتحقيق مطمح الجميع، ألا وهو تكوين فريق أغلب عناصره من أبناء المنطقة، واللعب في السنة الأخيرة من أجل تحقيق لقب من الألقاب.

أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

في سطور:

الاسم الكامل: عبد الرحيم طالب

تاريخ ومكان الميلاد: 10 شتنبر 1966 بالدار البيضاء

درب الوداد الرياضي والرشاد البرنوصي وشباب المحمدية والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني والوداد الفاسي والنادي المكناسي ونهضة بركان والشباب القطري والشمال القطري والفجيرة الإماراتي والشباب السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى